Select Page

أغذية تحميك من «المرض القاتل»

أغذية تحميك من «المرض القاتل»

ينصح الأطباء بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، والتي تساعد الجسم على محاربة نمو الخلايا السرطانية، ومن هذه الأطعمة:

البروكلي يحوي مجموعة من العناصر المغذية التي تعمل مع الإنزيمات على مكافحة السرطان، هذا إلى جانب كون البروكلي مصدر ممتاز لبعض الفيتامينات مثل سي وكي.

البندورة: تشير بعض الدراسات إلى أن مادة الليكوبين الموجودة في البندورة لديها خصائص مضادة للسرطان، كما أنها مصدر جيد لفيتامين سي.

الثوم: يحتوي على مركبات الكبريت التي تحد من مخاطر تطوّر أنواع من أمراض السرطان. وهو مصدر جيد لفيتامين بي 6 والمنغنيز.

الذرة: تحتوي على بيتا-كريبتوكسانثين وحمض الفيروليك، وكلاهما قد يثبط نمو السرطان.

الشمندر: المادة الغذائية التي تعطي لونه الأحمر المميز لديها خصائص مضادة للسرطان.

الجزر: يختزن العناصر الغذائية في المواد التي تمنحه اللون البرتقالي، وتسمى بيتا كاروتين المضادة للسرطان.

الشاي الأخضر: غني بمادة البوليفينول، التي تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية. الأوراق المجففة من هذا النبات تعزز نظام المناعة وتزيل السموم.

الكركم: يشتمل على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة. ويحتوي على مادة الكركمين، التي يعتقد أنها تؤثر إيجابياً في القضاء على الخلايا السرطانية.

الفريز: فيها عناصر غذائية مضادة للالتهابات، وهي مصدر مهم لفيتامين سي والمنغنيز، وكلاهما لهما دور فعال في مكافحة السرطان.

السبانخ: غني بالمغذيات الكاملة، فهو يجمع فوائد أطعمة عدة، ومن هنا تكمن أهميته في مكافحة السرطان.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com