Select Page

مشكلات أظافرك تؤشر على أمراض

مشكلات أظافرك تؤشر على أمراض

العيوب في الأظافر قد تكون مؤشراً على مشكلات صحية تحتاج إلى علاج فوري. وهنا أبرز هذه المشكلات وفق خبراء الصحة:

هشاشة الأظافر: عندما تصبح أظافرك صلبة ثم تتكسر أو تتصدع فقد يُشير ذلك إلى فقر في الدم، ناجم عن انخفاض مستويات الحديد أو قصور في الغدة الدرقية، أو نقص في هرموناتها.

تنقر الأظافر: قد يكون سببها الصدفية، وهي حالة تجعل الخلايا تتراكم بسرعة، أو داء الثعلبة، وهو أحد أمراض المناعة التي تسبب فقدان الشعر.

التلال الأفقية: أحد أسباب ظهورها هو وجود بعض الأمراض، من بينها مرض الكلى الحاد أو مرض السكري أو حتى مرض الغدة الدرقية.

أظافر صفراء: يمكن أن تكون مؤشراً على مرض تنفسي، مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن.

تعجر الأظافر: التعجر تشوه في الأصبع والظفر ناجم عن قلة الأوكسجين الواصل إليها. وهو دليل على عدد من الأمراض، من بينها أمراض القلب والرئتين والتهاب الأمعاء.

أخاديد عمودية: والسبب الرئيسي لذلك هي الشيخوخة، وغالباً تنجم عن نقص المغذيات مثل المغنيسيوم وفيتامين B12.

بقع بيضاء: على الرغم من أنها غير ضارة، فقد تكون رد فعل لأمراض القلب وأمراض الكبد ونقص الزنك وحتى أمراض الكلى.

خطوط سوداء: يمكن أن تكون نتيجة لتجلط الدم أسفل الظفر. لكن يجب ألا تتجاهل، لأنها قد تكون مؤشراً على الورم الميلانيني، وهو من حالات سرطان الجلد.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com