Select Page

“مع جبران” الاثنين… و”أكشن”

“مع جبران” الاثنين… و”أكشن”

داني حداد – موقع mtv

“مع جبران”، يغرّد وزراء ونوّاب وناشطون في التيّار الوطني الحر منذ أيّام. المناسبة: حملة الوزير جبران باسيل للتجديد لولاية ثانية على رأس “التيّار”.

تبدو الحملة مبالغاً بها. “مع جبران”، حسناً، ولكن ضدّ من؟ باسيل سيفوز بالتزكية، ولن يخرج “التيّار” عن السائد في غالبيّة الأحزاب اللبنانيّة، حيث لا انتخابات أو انتخابات صوريّة.
ولكنّ ما سبق، وحتى انتقاد باسيل من قبل البعض، لن يبدّل شيئاً في كون الرجل بات يمسك بمختلف مفاصل الحزب، ويملك القدرة على التدخل في أيّ انتخابات داخليّة وإيصال من يريد، من دون الحاجة الى تسويات أو إرضاء أحد.
قد لا يكون لبنان قويّاً، كما اسم التكتّل الذي يرأسه باسيل، لكنّ الأخير بات، بالتأكيد، قويّاً جدّاً، وقادراً على القفز من حبل رئاسة “التيّار” الى حبل رئاسة التكتّل، ثمّ حبل وزارة الخارجيّة، وليس انتهاءً بالدور السياسي الذي يلعبه، والذي يضعه شريكاً في كلّ شيء، من التعيينات الى القرارات السياسيّة. ويقول الخصوم إنّه شريك في الصفقات أيضاً.
على كلّ حال، سيصبح باسيل، بعد أسبوعين تقريباً، رئيساً للتيّار من جديد، وهو استبدل رجلين في منصبَي نائبَي الرئيس بسيّدتين، كما سيقف أمام جمهورٍ برتقاليّ يوم الإثنين، في مركز الرئيس اميل لحود للمؤتمرات في النقاش ليعلن أبرز ما أنجزه خلال سنوات ولايته الأولى، وما هو برنامجه للولاية الثانية، كما ستكون له مواقف سياسيّة في هذا الإطار.
في الخلاصة، حيث جبران باسيل يكون “الأكشن”. انتخابات رئاسة التيّار الوطني الحر محطة “أكشن” أخرى… “مع جبران”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com