Select Page

الحزب الشيعي أم الشيوعي اللبناني؟

الحزب الشيعي أم الشيوعي اللبناني؟

هي واحدة من المرات النادرة التي يحتفي فيها الحزب الشيوعي بمناسبات دينية. هو حزب علماني، يلتقي مع حلفاء له من الاحزاب المتدينة سياسياً، ويختلف مع آخرين، ولم تكن أي من المقاربات طائفية أو دينية، سواء للتحالف أم للاختلاف، علماً أن الكثير من اعضائه يختلفون مع أحزاب أخرى، حتى من الحلفاء، على إقحام الدين في السياسة. 

من هذا المنطلق، وقعت المفاجأة إثر انتشار صورة لافتة للحزب الشيوعي، تنسجم مع لافتات احياء مناسبة عاشوراء. تناقل مغردو مواقع التواصل صورة اللافتة بكثرة، متسائلين عن ظروفها، كون المناسبة شيعية، ويلتقي “الشيوعي” مع “حزب الله” في مواقف كثيرة بينها العداء مع اسرائيل، والعمل المقاوم ضدها. 
وتتضمن اللافتة عبارة: “وطني أراك كما الحسين شهيداً ومظلوماً”. 
وعلق البعض عن اللافتة بتغريدات تتهم “الشيوعي” بمحاباة “حزب الله” وايران. وسأل البعض عما إذا كان الحزب هي “الشيوعي اللبناني” او “الشيعي اللبناني”.

المدن

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com