Select Page

حلب:طائرات إسرائيلية استهدفت مركز البحوث ومطار كويرس

حلب:طائرات إسرائيلية استهدفت مركز البحوث ومطار كويرس

قالت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري إن مواقع عسكرية تابعة للنظام في مدينة حلب تعرضت لهجوم إسرائيلي ليل الاثنين.
وذكرت الوكالة أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لصواريخ إسرائيلية في سماء مدينة حلب. وقالت إن عدداً من الصواريخ استهدف منطقة “السفيرة” جنوب شرق حلب.
وأوضحت أن طائرات إسرائيلية ظهرت على شاشات الرادار قادمة من شمال شرق منطقة أثريا، قامت بقصف بعض المستودعات العسكرية في منطقة السفيرة بالصواريخ.
وقالت وسائل إعلام موالية للنظام إن الغارات الإسرائيلية استهدفت “مركز البحوث العلمية” ومستودعات للأسلحة في منطقة “السفيرة” جنوب شرق حلب.
وقال مصدر عسكري إن الغارات استهدفت أيضاً “معامل الدفاع” في المنطقة ذاتها، إضافةً لاستهداف “مطار كويرس” و”مدرسة المشاة” جنوب شرق حلب، ما خلّف عددًا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية وقيادات الفرقة “25 مهام خاصة”.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات استهدفت الفرع 247 في البحوث العلمية داخل معامل الدفاع، وأسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة.
وعلمت “المدن” أن هذه الغارة استهدفت مستودع المواد الكيماوية الذي تحدثت عنه لجنة تابعة للأمم المتحدة في تقريرها الأخير حول استخدام النظام للسلاح المحرم في الهجمات التي شنها بريف حماة عام 2017.

وبعد ساعات استهدف طيران مجهول، منتصف الليل، مواقع للميلشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي بينها ناد رياضي تتخذه الميلشيات مقراً لها، كما وردت أنباء عن قصف مقر في بلدة القرية، وآخر في بلدة الصالحية، فيما سمعت اصوات انفجارات في البادية القريبة من الميادين والقورية والعشارة.

وفيما دأبت الإشارة إلى وقوف اسرائيل خلف هذا النوع من الهجمات، التي تزايدت في الأعوام الأخيرة الماضية، ضد أهداف تابعة لإيران في سوريا بالدرجة الأولى، وكذلك الدفاعات الجوية لجيش النظام، يعتقد المحللون أن التحالف الدولي هو من نفذ الغارات الأخيرة ليل الاثنين، خاصة وأن الطائرات كانت قادمة من جهة الشرق. 
وقصفت إسرائيل، خلال السنوات الماضية، مراكز البحوث العلميّة، خصوصاً في جمرايا بدمشق، في الأعوام 2018 و2017 و2013.
وتأتي هذه الغارة بعد أيام على قصفت شنته طائرات إسرائيلية بداية أيار/مايو واستهدف مواقع لقوات النظام السوري في ريف درعا الغربي جنوبي سوريا، على الحدود السورية مع إسرائيل.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com