Select Page

أمير حسون يتألق بين اربعة مميزين في الابتكار بتوقيع رئيسة نادي الشرق لحوار الحضارات “فولا تنوري عبود”

أمير حسون يتألق بين اربعة مميزين في الابتكار بتوقيع رئيسة نادي الشرق لحوار الحضارات “فولا تنوري عبود”

اقامت الهيئة الادارية لنادي الشرق لحوار الحضارات برئاسة رئيسة النادي السيدة فولا تنوري عبود وبحضور الفنانة كارلا بطرس حفلا تكريميا للشباب اللبناني الذين تميّزوا في العديد من المجالات أرادوا من خلاله توجيه رسالة الى كافة ابناء الوطن بأننا بالرغم من الأزمات التي تعصف بلبنان سيعود لبنان ليكون منارة الشرق ومركز التقاء الحضارات. وقد اختارت الهيئة اربعة من المتميزين على اساس الكفاءة والابتكار وهم : الدكتور الياس قسطنطين عايدي، العالمة راشيل نجيم، العالمة هبة راجحة، والمبدع أمير بدر حسون… فمن هم؟
الدكتور الياس قسطنطين عايدي
انه خريج قسم الفيزياء والفلك في كلية العلوم الطبيعيَّة والتطبيقيَّة في جامعة سيدة اللويزة سنة 2014، تابع تحصيله العلمي من خلال برنامج الماجستير المشترك في علم الفيزياء الفلكية مع جامعة القديس يوسف؛ باحث في ما بعد الدكتوراة في قسم الفيزياء والفلك في كلية العلوم الطبيعيَّة في جامعة ولاية ميشيغان، هو واحدٌ من مجموعة مختارة من 24 عالمًا شابًا على مستوى العالم نالوا زمالة NASA Hubble المرموقة لسنة 2022.
قاد الدكتور عايدي مؤخرًا دراسة جمعت الملاحظات من بعثات عدة تابعة لوكالة ناسا، والتي قدّمت أوّل دليل رصديّ مباشر على أنّ الصدمات يمكنها بالفعل تشغيل جزء كبير من لمعان إنفجار نجميّ، وربّما تجاوز الإنبعاثات الناتجة عن التفاعلات النوويّة الحراريّة.
بالإضافة إلى أبحاثه المتطورة، يخصّص الدكتور الياس عايدي وقتًا لتنظيم أنشطة توعويّة للمجتمع المحليّ، حيث يقدم ما يقارب 12 مناقشة سنويًا لتلاميذ المدارس وعائلاتهم وغيرهم.
وفي هذا السياق قال عايدي: “إنني أشعر بالتواضع الشديد ويشرفني أن أحصل على هذه الزمالة المرموقة، وأنا متشوّقٌ جدًا لمواصلة بحثي في جامعة ولاية ميشيغان كزميل في ناسا هابل.”
أمّا الأستاذ ستيفن زيف، رئيس قسم علم الفلك والفيزياء الفلكية، فقال:”زمالة هابل هي أرقى زمالة ما بعد الدكتوراه في علم الفلك والفيزياء الفلكيَّة، ومن الرائع أن نرى الدكتور عايدي يتلقّى هذا التقدير لعمله الجادّ وللنّتائج التي توصّل إليها”.
واعتبرت البروفسورة في قسم الفيزياء وعلم الفلك لورا شوميوك، التي يعمل معها عايدي أنه ليس باحثًا ديناميكيّا فحسب، بل “يعمل بجهد لنتطوّر ونصل إلى مكانٍ أفضل مشترك في علم الفيزياء الفلكية “.
وتجدر الاشارة بأنّ الدكتور عايدي قد أنشأ أيضًا صفحة إلكترونيَّة يزيد عدد متابعيها عن 5000 متابع، تهتمّ بعلم الفلك بلُغته الأمّ، أي اللغة العربيَّة، وهي مُخصّصة للجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

العالمتان راشيل نجيم وهبة راجحة:
فازت العالمتان اللبنانيتان راشيل نجيم وهبة راجحة بجائزة “لوريال- اليونسكو من أجل المرأة في العلم”، الاولى عن بحثها حول مساهمة النتوسيس (NETosis) في اعتلال الكلى عند مرضى السكري، والثانية عن بحثها حول رفع قيمة فضلات الطعام من خلال إدراج البوليفينول الذي يحتويه قشر العنب وتغليفه بجزيئات ثانوية في مستحضرات تجميل مختلفة.
ونظمت مؤسسة “لوريال” واليونسكو حفلا تكريميا للفائزات من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في “إكسبو 2020 دبي”، تقديرا لأبحاثهن في مجالات علوم الحياة والبيئة. وعبرت مديرة شركة لوريال لبنان إميلي وهاب، عن فخرها وإعتزازها بفوز الباحثات المتميزات وقالت: “كوننا مؤسسة تستثمر كثيرا في فهم العلم ودعم تكافؤ الفرص بين الجنسين، نحن مصصمون اليوم أكثر من أي وقت مضى، على تمكين المرأة في مجال العلوم، ومساعدة العالمات الموهوبات على الحصول على التقدير الذي يستحقن، والوصول إلى إمكاناتهن الكاملة.

المبدع الاستاذ أمير بدر حسون:
هو إبن الجيل الـ15 من العائلة التي اشتهرت بصناعة الصابون منذ حوالي 600 عام. تسلّم منصب إدارة التطوير والتسويق في خان الصابون بالرغم من صغر سنه واضعا نصب عينيه نحو هدف واحد وهو الوصول الى الأسواق العربية والأوروبية. استطاع بفضل حنكته الوصول الى الأسواق الخارجية من الولايات المتحدة والصين واوروبا وقطر وأستراليا بالاضافة الى تزويد افخم الفنادق حول العالم بمنتاجاته.
ولعل الفضل في النجاح المبهر الذي حققه خان الصابون يعود للفكرة التي طبعها والده الدكتور بدر حسون في فكره والتي يكررها دائما فيقول:
هذه القرية ليست مصنعا لانتاج الصابون فحسب، بل هي متحف دائم التوهج والجدة والابتكار، بوصفها أكبر متحف صابون في العالم، اذ تحوي اكثر من 1400 نوع من انواع الصابون والعطور، وهي معلم سياحي للبنانيين والعرب والاجانب للتعرف على طرق استخراج العطور وتصنيع الصابون، ومزارع الخزامى واكليل الجبل والمريمية والنباتات العضوية والمختبر ومراكز الجودة وديوان القرية، كونها قرية بيئية متكاملة لعالم العطور والصابون. فيما ديوان القرية يقدم ما هو بيئي وصحي ونباتي.
قرية بدر حسون هي الملاذ الآمن لتطبيق مفهوم المدن الصحية بحسب شهادة منظمة الصحة العالمية، والحائزة على شهادة ايزو للجودة والنوعية. انها ” صيدلية الطبيعة البيئية” لذلك احتلت المركز الأول عالميا بوصفها أول قرية عربية بيئية تعنى بالسياحة البيئية والصناعية.
الجدير ذكره بان الاستاذ امير بدر حسون نال جائزة “غينس” لأغلى صابونة في العالم، التي يصل سعرها إلى 2800 دولار أميركي. الصابونة تحتوي على 17 غراماً من الذهب الصافي عيار 24، وغرامات من بودرة الماس، إلى جانب المكونات الطبيعية من زيت الزيتون النقي وعسل النحل العضوي والعود المعتّق والبلح”…

وفي الختام قدمت رئيسة النادي السيدة فولا تنوري عبود مع اعضاء الهيئة الادارية الدروع التكريمية للمكرمين واعدة اياهم بتكرار هذا الحدث لتشجيع كل شابة وشاب مبدع بهدف رفع اسم لبنان عاليا ودعوتهم لتخصيص مواهبهم داخل لبنان كي نعود كما كنا سابقا وطن المجوم… والتقط الجميع الصور التذكارية في المناسبة.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com