Select Page

هل “تبخّرت” فرصة انتشالنا من جهنّم الذلّ؟

هل “تبخّرت” فرصة انتشالنا من جهنّم الذلّ؟

تفاجأ مسؤولو الأمّة بوصول سفينة “FPSO Energean Power” المخصصة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال وتخزينه، إلى حقل كاريش وتجاوزها الخط 29، على بعد كيلومترات قليلة من الخط 23 المتنازع عليه، صباح الأحد.

بدأ هؤلاء فوراً بإصدار بيانات استنكار كل منهم من موقعه، داعين الوسيط الأميركي آموس هوكستين للمجيء الى بيروت للبحث في استكمال مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والعدو الإسرائيلي.
فلم تستوعب السلطة أن إسرائيل قد تستخرج الغاز خلال 3 أشهر، فالوقت قليل جداً للمناورات كون البعض اعتبر بأن الأخيرة تحاول الاستفادة من هذا الملف لتحصيل أمور شخصية و”عائلية” ولكن في نهاية المطاف، الشعب اللبناني هو الخاسر الأكبر.

ففي اللعبة السياسية الخارجية، المراوغة ومضيعة الوقت لا تودي لأي مكان إلا الخراب، و”تنييم” المرسوم 6433 المتعلق بترسيم الحدود في أدراج قصر بعبدا لأكثر من عام بلا تعديل أو توقيع لتسهيل مواصلة المفاوضات قد يطرح أسئلة كثيرة!
 كذلك، بات من المعلوم أنه في تضييع هذه الفرصة يكون قد نُسف اقتراح يقضي بتسديد أموال المودعين التي نهبت بين المصارف والسلطة “بتخصيص 20 في المئة من صافي المداخيل من الغاز والنفط الموعود لتغذية صندوق يُنشأ خصوصاً لهذه الغاية، بحيث يُمنح كل مودع حصة بنسبة مئوية تتناسب مع حجم وديعته المصرفية”، عدا عن الانتعاش الاقتصادي وعودة الاستثمارات إلى البلاد وغيرها من الأمور.

فهل مع كل ما قيل، “تبخّرت” فرصة انتشالنا من جهنّم الذلّ؟

mtv

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com