Select Page

“منير حمزه” يتألق بدرجة ممتاز لنيله دكتوراه عن إنجازات البنك الدولي في إفريقيا

“منير حمزه” يتألق بدرجة ممتاز لنيله دكتوراه عن إنجازات البنك الدولي في إفريقيا

تألق المستشار في البنك الدولي منير رفيق حمزه بحصوله على شهادة الدكتوراه بدرجة الامتياز في تخصص “الاستثمار والتنمية البشرية” من جامعة الحضارة العالمية المفتوحة بالتعاون مع أكاديمية أوكسفورد للبحوث العلمية، ومقرها لندن، عن أطروحة قيمة أعدها باللغتين الإنكليزية والعربية بعنوان:” إنجازات وجهود البنك الدولي في مجال التنمية البشرية في القارة الإفريقية (1987 – 2004).


نوقشت الأطروحة في لندن وحررت شهادة الدكتوراه في 6 حزيران 2022، لكنها منحت له رسميا في لبنان في احتفال أقيم بهذه المناسبة، وبحضور مستشار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الدكتور ناجي الخوري، ولجنة من الاختصاصيين وجمع من الأكاديميين والباحثين والمفكرين، يتقدمهم رئيس الجامعة السيناتور البروفسور مخلص الجدة الذي منح الطالب حمزه بطاقة الانتماء إلى الجامعة بصفة مستشار.
 
وبعد افتتاح الجلسة، كانت كلمة لحمزه عن مشاريع أسهم في إنجازها للبنك الدولي في إفريقيا بين عامي 1987 و2004 وتختص بالتنمية البشرية، وتحديدا في مجالات التطوير الزراعي والري ومكافحة انتشار الأوبئة والتمكين المهني، قبل عودته إلى لبنان. ثم كانت مداخلات لكل من العلامة الدكتور ميشال كعدي باسم الجامعة، وللمفكر البروفسور أنطوان مسرة، وللمستشار الدكتور ناجي الخوري، وللشاعر الدكتور ميشال جحا، والمستشار الدكتور سهيل أبو حلا، نوهوا فيها بإنجازات حمزه في التنمية البشرية من خلال موقعه في البنك الدولي.



والدكتور منير حمزه هو رجل أعمال لبناني، شغل موقع أمين السر العام في المجلس المذهبي الدرزي سابقا، وهو عضو في جمعيات ثقافية ولقاءات عديدة، ولديه نشاطه المعروف في الحوار بين الأديان وتعزيز روابط السلام والتواصل بين جميع المكونات اللبنانية وبخاصة أنه عضو في المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات في العالم (الأويسكو)، ومن أبرز إنجازاته في هذا المجال إطلاق “وثيقة عبيه التاريخية” من أجل ترسيخ مصالحة الجبل وتثبيت دعائمه.

موقع اليومية alyawmiyah.com يتقدم بأسمى عبارات التهنئة القلبية من البروفيسور منير حمزة ويتمنى له دوام التألق والتميز على طريق الابداع والانجازات العلميةوالأكاديمية ودوره الريادي في الاستثمار والتنمية البشرية.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com