Select Page

مجموعة ياسين الاستثمارية تستضيف لويس لحود بدعوة من النائب ياسين وحضور رؤساء نقابات زراعية ومزارعين 

مجموعة ياسين الاستثمارية تستضيف لويس لحود بدعوة من النائب ياسين وحضور رؤساء نقابات زراعية ومزارعين 

عارف مغامس 

نظمت مجموعة ياسين الاستثمارية لقاء حواريا مع مدير عام وزارة الزراعة الدكتور لويس لحود بدعوة من النائب ياسين ياسين  ورئيس المجموعة الحاج عبد الرحمن ياسين  ومحمد ياسين ومدير عمليات المجموعة احمد الميس.

حضر اللقاء النائب بلال الحشبمي،  رئيس نقابة مزارعي البطاطا جورج الصقر، رئيس نقابة مزارعي القمح نجيب فارس، النقابي بلال الزغبي، عضو تجمع مزارعي وفلاحي البقاع يونس سعيفان،المدير الطبي لمستشفى تعنايل العام الدكتور سليمان معدراني وحشد من مزارعي منطقتي البقاعين الأوسط والغربي .

استهل اللقاء بجولة في ارجاء مؤسسة ياسين الزراعية التي تضم غرف تبريد متطورة تستوعب ما يزيد على ١٥ الف طنا زراعيا .
المدير العام لحود  نوه بالبنى التحتية العالية والاليات المتبعة في المؤسسة الزراعية مشيدا بدور مجموعة ياسين الاستثمارية التي ساهمت  بتطوير الاقتصاد البقاعي واللبناني وتنمية القطاع الزراعي وتحسين نوعية ومواصفات الانتاج الزراعي .
ثم انتقل الحضور الى قاعة الاجتماعات حيث عقد لحود اجتماعا موسعا مع النقابات الزراعية والمزارعين.

ياسين 

 افتتح اللقاء  بكلمة ترحيب من  النائب ياسين بالمدير العام لحود وبالمزارعين مؤكدا ان  “لقاؤنا للتقارب بين الوزارة والمزارعين وخصوصا في هذه الأيام التي تشهد ذروة التصدير الزراعي وبحث موضوع الأسعار والأسواق التصديرية،وقال :” المزارع اللبناني من أنجح المزارعين والمصدرين الى دول الخليج وتأخرت هذه المعطيات  جراء ضعف ميزانيات وزارة الزراعة واليوم نشدد على ضرورة ايلاء هذا القطاع والعمل بشكل جدي لحل عقبات التصدير وخصوصا الى دول الخليج”.
اضاف ياسين :  “لقاؤنا لتحصين المزارع والاطلاع على موضوع التصدير والاتفاقيات الجديدة ” واشاد النائب ياسين بحهود لحود في خدمة المزراعين .

لحود 
من جهته لفت مدير عام وزارة الزراعة الى ان القطاع الزراعي يشكل الركيزة الاساسية في الاقتصاد الوطني ويساهم بشكل اساسي بتعزيز الامن الغذائي وتمنى على النواب والاحزاب  احتضان مطالب المزارعين والوقوف الى جانب القطاع الزراعي بعيدا من السياسة .
وشدد لحود على ان المنتج الزراعي اللبناني احترم كل المواصفات والنوعية اللازمة واكد لحود ان وزير  الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن  يشدد على اجراء كل الفحوصات اللازمة للتأكد من جودة الانتاج الزراعي” وان وزارة الزراعة تتابع بشكل يومي العمل على زيادة الكميات المصدرة من المنتوجات الزراعية النباتية والحيوانية الى الاسواق العربية والاوروبية والعالمية .
واكد لحود للمزارعين ان الاولويات لدى وزارة الزراعة  تتمحور حول مصلحة المزارع اولا والمستهلك بما يضمن تصريف الانتاج الزراعي باسرع وقت ممكن نظرا لارتفاع اسعار التبريد على ضوء ارتفاع المحروقات .
وعرض لحود عمل وزارة الزراعة في سلاسل الانتاج الزراعي من البطاطا والعنب والتفاح والخضار والفاكهة والحبوب .

الصقر

وتخلل اللقاء مداخلات لرئيس نقابة مزارعي البطاطا جورج الصقر مطالبا بأن يكون هناك تحديد للكميات المستوردة من البطاطا المصرية مشيدا بنوعية البطاطا اللبنانية وجودتها  واهمية فتح اسواق لتصريف الفائض وتقديم التسهيلات التي مت شأنها دعم المزارعين وحمايتهم.

فارس 
وكانت مداخلة لرئيس نقابة مزارعي القمح نجيب فارس مطالبا إلغاء   قرار منع تصدير القمح القاسي غير صالح لصناعة الخبز مشيرا الى وجود ٣٠ الف طن من القمح القاسي في المستودعات والمطاحن لا تشتري شيئا من المزارعين وكذلك المصنعين الذين اكتفوا بحاجتهم من القمح القاسي.
ونبه فارس من استحالة زراعة الموسم المقبل من القمح في حال لم يتم حلحلة قرار المنع او شراء المحصول من الدولة والدفع بشكل فوري .

سعيفان 
وطالب عضو تجمع مزارعي وفلاحي البقاع يونس سعيفان بالعمل على حلحلة موضوع التصدير الزراعي

ياسين 

رئيس المجموعة المستضيفة للقاء الحاج عبد الرحمن ياسين الذي شكر الحضور  وأثنى على دور المدير العام لحود  ووزارة الزراعة ركز على آليات عمل المجموعة  ومجالات  عملها مع القطاعات الإنتاجية  مشددا على أهمية التحول  باتجاه الطاقة الشمسية البديلة  في الانتاج  وضرورة التركيز على هذا الجانب لاهميته البيئية والاقتصادية وخفض الكلفة في ظل غلاء المحروقات  مؤكدا التعاون مع الوزارات المعنية لا سيما  الزراعة والصناعة  من أجل رفع الصادرات  وتعزيز  القدرات الانتاجية  والاقتصادية. 

وختم اللقاء بغداء تكريمي.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com