Select Page

من هو القاضي الشيخ طالب جمعه المرشح لمنصب مفتي عن زحلة والبقاع الغربي!

من هو القاضي الشيخ طالب جمعه المرشح لمنصب مفتي عن زحلة والبقاع الغربي!

القاضي الشيخ طالب أحمد جمعه المرشح لمنصب مفتي عن زحلة والبقاع الغربي

ابن بلدة لالا البقاع الغربي تولد : ٣/٢/١٩٦٨ .
متأهل من السيدة أروى الميس، كريمة سماحة المفتي الشيخ خليل الميس، وله منها بنت اسمها أسماء وولدان محمد وخليل.

التحصيل العلمي :
الشهادة الابتدائية من مدرسة المقاصد الخيرية الاسلامية ، في لالا / البقاع .
الشهادة المتوسطة من متوسطة لالا الرسمية .
الشهادة الثانوية الشرعية من أزهر لبنان في بيروت .
إجازة جامعية في الشريعة الاسلامية من جامعة الأزهر – كلية الشريعة والقانون بالقاهرة .
دبلوم الدراسات العليا في أصول الفقه من جامعة الأزهر – كلية الشريعة والقانون بالقاهره .
شهادة التخصص الماجستير في أصول الفقه من جامعة الأزهر – كلية الشريعة والقانون بالقاهرة بتقدير ممتاز، عن بحث بعنوان : “قياس الشبه وحجيته عند الأصوليين”.

اللغات التي يتكلمها :
العربية والانكليزية .

الأنشطة والوظائف التي شغلها :
عمل مدرسا لمادة أصول الفقه في أزهر البقاع في الفترة ما بين ١٩٩٨ وحتى ٢٠٠٠ .
عمل في حقل الدعوة في البرازيل مديرا وإماما للمركز الثقافي الخيري الإسلامي بمدينة فوز إغواسو ولاية برانا ، إضافة لكونه المعتمد الديني لدار الفتوى اللبنانية في البرازيل والباراغواي من العام ٢٠٠٠ وحتى ٢٠٠٩ .
في العام ٢٠٠٩ عين قاضيا بدائيا في ملاك المحاكم الشرعية السنية التابعة لرآسة مجلس الوزراء وما يزال .
عمل رئيسا لمحكمة بعلبك الشرعية السنية من العام ٢٠٠٩ وحتى ٢٠١٧ .
عين في العام ٢٠١٧ رئيسا لمحكمة البقاع الشرعية السنية ومركزها شتورا ، ورئيسا منتدبا لمحكمة راشيا الشرعية السنية ومركزها راشيا ، وما يزال يشغل الموقعين المذكورين .

شارك في العديد من المؤتمرات الدّولية وورش العمل في لبنان والعالم .

يدرس مادتي الفقه الإسلامي وأصوله لطلاب كلية الشريعة التابعة لجامعة بيروت الاسلامية – فرع البقاع .

ويمارس الخطابة متنقلا بين العديد من مساجد البقاع ولبنان .

كان مقربا من سماحة المفتي الميس رحمه الله قبل الزواج من كريمته وبعده، وواكب مسيرته في العديد من المحطات، وصحبه في معظم رحلاته الاغترابية ومنها على سبيل المثال ( كندا / الولايات المتحدة / البرازيل / البارغواي / الارجنتين / سويسرا وغيرها ) .

من أشدّ المناهضين للمشروع الصهيوني والمدافعين عن القضية الفلسطينيّة .
وقد وقف في وجه الاحتلال الصهيوني للبنان العام ١٩٨٢ في الرابعة عشرة من عمره وكان مقاوماً شرساً ، إلى أن أجبر في خريف العام ١٩٨٤بسبب ملاحقة المخابرات الاسرائيلية له بغية اعتقاله على مغادرة البقاع الغربي الى منطقة البقاع الاوسط ، ثمّ التحق بأزهر لبنان في بيروت ، وحظي باهتمام مميز من سماحة المفتي الراحل الشيخ خليل الميس الذي قرّبه منه وهو ما يزال طالباً ، وأوفده مرات عديدة وهو ما يزال طالباً الى كولومبيا لمشاركة الجالية المسلمة في جزيرة سان اندريس انشطة شهر رمضان المبارك .
وهو الذي قال فيه المفتي الميس في أحد الاحتفالات بذكرى الاسراء والمعراج في قريته لالا : “دعاني طالب، وهل يُردّ طلب طالب ! … وأمثال طالب منهم تبدأ الرّجال”.
انفتح على الاغتراب البقاعي واللبناني ، وجال على معظم التجمعات الاغترابية في كندا والولايات المتحدة ودول أمريكا الوسطى والبرازيل والأرجنتين وأوروبا ، وأسهم في تأسيس علاقات بينها وبين مؤسسات دار الفتوى في البقاع.
مثّل المفتي الميس في العديد من المناسبات والفعاليات المحلية والدوليّة ، إلى أن فوضّه خطياً حين اشتدّ به المرض تمثيله لدى المحافل الرسمية وغير الرسمية داخل وخارج لبنان.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com