Select Page

الغزاوي وياسين خلال وقفة تضامنية في برالياس: لا تخرجوا أهل غزة لا إلى سيناء ولا إلى النقب

عارف مغامس

بدعوة من دار الفتوى في البقاع احتشد البقاعيون أمام مسجد الخليفة عثمان بن عفان في بر الياس، تقدمهم مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي ولفيف من رجال الدين والائمة والقضاة، ومنسق عام تيار المستقبل في البقاع الاوسط سعيد ياسين على رأس وفد كبير من تيار المستقبل ورئيس بلدية المرج منور الجراح ورئيس بلدية برالياس السابق سعد ميتا ، ومخاتير وفعاليات وحشود شعبية.

ياسين
منسق عام تيار المستقبل سعيد ياسين خاطب المحتشدين منددا بالمذبحة الكبرى التي ارتكبها العدو الاسرائيلي، والتي وصفها بجريمة العصر على اعين المجتمع الدولي دون ان يحرك احد ساكتا بل اكتفوا بالكلام والشجب، معتبرا ان أهل غزة سيبقون في غزة ولن يهجروا لا الى سيناء ولا الى النقب ولا الى اي مكان آخر لانهم اصحاب الارض والقضية، وقال ياسين:” أمام آلة القتل الصهيونيّة المتوحّشة، ما عاد الكلام ينفع ولم يعد للخطابات معنى ، ما فائدة السطور وفي غزّة أزمة قبور، لمن نوجّه الرسائل وتراب غزّة قد جُبل بدماء الأطفال والحرائر، لقد سقطت أوراق التوت وعرّتنا جميعاً.
وتابع ياسين الإستنكار كذب، وإبداء القلق كذب
والخطابات كذب، والبيانات كذب والسقوف العالية كذب، الصدق الوحيد في هذا العالم هي غزّة ونساء غزّة ،وأطفال غزّة وأبطال غزّة
لكم الله يا أهل غزّة
لكم الله يا أهل غزّة
لكم الله يا أهل غزّة
وأنتم بعون الله وحده منتصرون

الغزاوي

وخلال الوقفة، أكد مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي أنه “على كل عربي حر مناصرة هذه القضية، فكل الشعوب اليوم تلقي التحية لأهلنا في غزة الذين يصنعون الحياة من تحت الأرض، حتى يعيش الناس فوق الأرض أحراراً”.

وأكد المفتي الغزاوي أن “السبب الحقيقي لوجود جرثومة “إسرائيل” في فلسطين هي أمريكا وأعوانها”، مشيراً إلى أنه “آن الأوان أن يقطع رأس الصهيونية العالمية، فاليهود في أرضنا في بيروت ودمشق واليمن ولم يمس أحد كرامتهم فأعيدوهم من حيث أتيتم بهم لأنهم اغتصبوا أرضنا وهم ليسوا مواطنين”.
وناشد المفتي الغزاوي “الأنظمة والمسؤولين بألا يخرجوا أهل غزة لا إلى سيناء ولا إلى النقب”، لافتاً إلى “أن قضية فلسطين ليست للفلسطينيين وحدهم إنما هي قضية كل العرب”.

امامة

من جانبه، توجه الشيخ عدنان أمامة للغزيين بالقول: “أنتم رفعتم راية الشرف وراية الأمة العربية، ومسحتم عنا العار، وفضحتم المنافقين الذين يسمون أنفسهم بـ”العالم الحر”، فها هم اليوم يقفون شهود زورٍ مع الظالم على المظلوم ولا يعترفون بقانونٍ سطروه، يُقال عنه قانون حقوق الإنسان”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com