Select Page

التقدمي ينظم يوما طبيا في المحيدثة وتوزيع أدوية مجانية بمبادرة من لقاء عين دارة الخيري لأكثر من 500 مريض

التقدمي ينظم يوما طبيا في المحيدثة وتوزيع أدوية مجانية بمبادرة من لقاء عين دارة الخيري لأكثر من 500 مريض

عارف مغامس

استفاد اكثر من 500 مواطن من اليوم الطبي المجاني الذي نظمه الحزب التقدمي الإشتراكي في فرع المحيدثة ضمن وكالة داخلية البقاع الجنوبي بالتعاون والتنسيق مع جمعية الخريجين التقدميين-القطاعات الصحية، ولقاء عين دارة الخيري الذي قدم كمية من الأدوية المجانية، ومن تنظيم خلية المحيدثة في منظمة الشباب التقدمي. والذي تضمن معاينات مجانية وتوزيع أدوية لمعظم الحالات الصحية بما فيها الامراض المزمنة.
حضر في اليوم الطبي المجاني وكيل داخلية التقدمي عارف ابو منصور ممثلا النائب وائل أبو فاعور، احدى مؤسسي لقاء عين دارة الخيري السيدة دينا عطالله القاضي، وشقيقتها رنا عطالله، عضوا المجلس المذهبي الدرزي المهندس مروان شروف والنقابي اكرم عربي، ونخبة من الأطباء في مختلف الإختصاصات.
شارك في معاينة المرضى، طبيب قضاء راشيا دكتور الامراض الجلدية سامر حرب، الدكتور عماد ياسين”طب قلب وشرايين” الدكتور ماجد ابو حلا “جراحة عامة و شرايين” الدكتور شوقي ابو محمود “جراحة عظام ومفاصل” الدكتور ناصر رافع “امراض صدرية” الدكتور جاد الشوفي “طب اسنان” الدكتور موسى موسى “طبيب اطفال”.

استقبل الحضور مدير فرع المحيدثة في التقدمي المهندس وجدي اسماعيل وأعضاء الهيئة الادارية، المعتمد فاضل جمال، أمين سر الوكالة علاء حماد، امينة سر منظمة الشباب التقدمي جنا جمال وأعضاء الخلية.
كما حضر اعضاء وكالة داخلية التقدمي ومعتمدون ومدراء فروع حزبية وهيئات شبابية ونسائية وجمعيات واندية.

حرب
طبيب قضاء راشيا الدكتور سامر حرب شدد على ضرورة استمرار الايام الطبية بشكل دوري كونها تبلسم بعض الآلام ولما لها من أهمية على المستوى الصحي في ظل هذه الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة، والتي يشارك فيها نخبة من الاطباء ممن يقومون بدور اجتماعي وانساني بارز الى جانب دورهم الطبي، شاكرا المنظمين، داعيا كل المؤسسات والمنظمات والجمعيات الى ان تبادر بمثل هذه الحملات الطبية.
ابو محمود
الدكتور شوقي ابو محمود اكد وقوف الاطباء الى جانب المرضى في ظروفهم القاسية معتبرا ان اليوم الطبي استهدف شريحة اجتماعية هي بأمس الحاجة الى ايام طبية مستدامة حيث تم تقديم أدوية مجانية على قدر المستطاع اضافة الى معاينات مجانية.
ابو حلا
الدكتور ماجد ابو حلا :” نحن في جمعية الخريجين التقدميين واطباء مستشفى راشيا الحكومي شاركنا في هذا اليوم الطبي الذي دعا اليه فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة المحيدثة للوقوف الى جانب اهلنا في هذه المرحلة الصعبة، وشكر ابو حلا لقاء عين دارة الخيري ورئيسته على المبادرة الكريمة من خلال تقديم كمية من الأدوية المجانية التي وزعت على المرضى.

ابو منصور

وكيل داخلية التقدمي عارف ابو منصور أشار الى ان المبادرة التي نقوم بها هي الرابعة خلال اقل من عام، حيث قمنا بيوم طبي في مجمّع كمال جنبلاط التربوي من تنظيم منظمة الشباب، و آخر من تنظيم الاتحاد النسائي، و يوم طبّي في كفرقوق من تنظيم فرع الحزب والاتحاد النسائي، واليوم في المحيدثة بمبادرة من جمعية عين دارة الخيرية و تنظيم من فرع المحيدثة و منظمة الشباب.
وأضاف ابو منصور:” تزداد قناعتنا بعد كل نشاط طبّي بضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه المبادرات لأننا ندرك مدى حاجة الناس لها، في ظل الارتفاع الباهظ لفاتورة الاستشفاء و الدواء والمعاينات الطبيّة و عدم قدرة شريحة كبيرة من المواطنين على تحمّل هذا العبء و عدم قدرة معظم الجهات الضامنة على اختلافها على تغطيتها.
ووجه الشكر باسم الحزب وباسم النائب وائل أبو فاعور الى جمعية عين دارة والفروع الحزبية و الجمعيات الرافدة على التنظيم و المتابعة، منزلها بحهود جمعية الخريجين التقدميين وقطاع الاطباء في الحزب، والأطباء الرفاق والأصدقاء على جهدهم الدائم ووضع خبرتهم ووقتهم في خدمة هذا المجتمع مجانًا، و لولا إرادة الخير هذه لما كانت هذه المبادرات لتلاقي النجاح و تقدّم خدمة طبية مجانية لكل ذيى حاجة مؤكدا استمرار هذه الحملات في القادم من الأيام.
عطالله القاضي

وختم اللقاء بتسليم درع تكريمي للقاء عين دارة الخيري تم تسليمه للسيدة دينا عطالله القاضي التي توجهت بتحية حب وتقدير لمنظمي اليوم الطبي، وأكدت ان اللقاء الذي انطلق في العام 2020 سيبقى على رسالة الخير والإنسانية ومساعدة الأهالي المحتاجين، مؤكدة العمل مع شقيفتها رنا عطالله على نية الخير في المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية وعلى مستوى الافراد اضافة الى الحملات الطبية المجانية في الجبل وفي عدد من المناطق.
واشارت الى ان المبادرة انطلقت بعشرات المتطوعين، ونحن في اللقاء نتعاون مع مؤسسة الفرح الاجتماعية بالتنسيق مع وكلاء الداخليات والاتحاد النسائي التقدمي في المناطق، وسنستمر بحمل رسالة اللقاء الخيري ورسالة والدي المرحوم حافظ عطالله وزوجي المرحوم وليد القاضي، معربة عن فرح كبير بهذا النشاط الذي قدم المعيانات الطبية والأدوية المجانية لأكثر من 500 مواطن، في وقت كان فيه اللقاء ينظم حملة اخرى في بيصور.

وأعرب عدد من المرضى عن تقديرهم لمبادرات التقدمي المستمرة والتي خففت الكثير من الاعباء المالية والدوائية آملين استمرارها ونوهوا بنخوة الاطباء الدائمة والجهات الداعمة، واشادوا بالجهود التي يبذلها النائب وائل أبو فاعور على المستوى الصحي خصوصا في مستشفى راشيا الحكومي والمراكز الصحية. كما شكروا لقاء عين دارة الخيري على مبادرته.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com