Select Page

250 صنفا في سوق الجنى في راشيا، أبو منصور: لتشجيع المبادرة النسائية الفردية

250 صنفا في سوق الجنى في راشيا، أبو منصور: لتشجيع المبادرة النسائية الفردية

أعاد سوق الجنى الأسبوعي لتسويق المنتجات المحلية للسيدات، الحياة والحركة الى سوق راشيا التراثي، حيث يقام بتنظيم من اتحاد بلديات جبل الشيخ، وبمشاركة منتجين محليين وبحضور متنوع من اهالي قرى راشيا ومن المقيمين في بيروت ومدن وقرى الجبل والبقاع وحاصبيا.

أكثر من 250 صنفا من المنتوجات الغذائية والحرفية والصناعية توزعت على امتداد السوق الأثري على مرأى من الزائرين، حيث طغت المبادرة الفردية على حضور الجمعيات التعاونية في خطوة وضعها رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ في اطار دعم الأسر والعائلات من ذوي الدخل المحدود لرفع مستوى مدخولها إزاء واقع معيشي صعب، وتأكيدا على قدرة المرأة على الانتاج وتثبيت الإستقرار الأسري.

وأشار أبو منصور إلى أن هذا السوق يأتي انسجاما مع توجه الاتحاد لجهة دعم المبادرة الفردية والالتفات نحو المرأة وحثها وتشجيعها على الانتاج، خصوصا في منطقة ريفية محدودة الفرص وعلى ضوء الدعم والرعاية الدائمة من النائب وائل ابو فاعور الذي رعى افتتاح السوق بحضور السفير الكويتي عبد العال القناعي وداليا جنبلاط إضافة الى شخصيات من خارج المنطقة ومن ابنائها المقيمين خارجها.

وأكد السعي لديمومة هذا النشاط وهو يقام للمرة الثالثة هذا العام بوصفه أول سوق في لبنان يقدم كل هذه الخدمات من برادات واستندات عرض واجهزة صوت وخيم وألعاب أطفال بشكل مجاني ودائم، كما أقمنا دورات تدريب لتمكين المرأة من اجل الوصول الى معايير الIZO، والتدريب على مهارات الحياة من اجل تعزيز الثقة ودعم العائلة بمدخول اضافي، وحاليا هناك تواصل مع جهات عدة في جبل لبنان وعدد من المدن الكبرى ليكون هناك ايام لهذا السوق فيها وهناك اكثر من 250 منتج محلي بمعايير عالية حيث ارسل بعضها الى المختبرات وجاءت مطابقة لمعايير الIZO

وشكر ابو منصور الشركاء في Cherie Blair Foundation على دعمهم، ومجلس وفريق عمل إتحاد بلديات جبل الشيخ، والسيدات اللواتي عملن بكد طوال أشهر للمشاركة الفاعلة في سوق الجنى.

منسقة السوق مع السيدات في راشيا الشيخة رنا أبو منصور اعتبرت أن النشاط اليوم هو فرصة سانحة للعائلات في راشيا ممن يعملون في منازلهم وفي عدد من الجمعيات النسائية، لتصريف الانتاج المحلي ذي الجودة العالية وحيت السيدات على جهودهن وعلى الاستجابة لمتطلبات السوق عبر انتاج المونة البلدية والغذائية اضافة الى سوق الصابون المميز والعسل والدبس والأشغال اليدوية المتنوعة، وآملت ان يستمر هذا السوق من اجل تنمية الريف وتعزيز السكن فيه.

وعبر عشرات الزائرين عن سعادتهم لريادتهم سوق الجنى لما فيه من مونة بيتية اصيلة بعيدة عن الغش والمواد الكيميائية والتلوث، في بيئة لا زالت محافظة على نضارتها وجودتها ومناخها الجميل وعاداتها التي تلامس الذوق الرفيع والإحساس بالأمان على مستوى الغذاء الصحي.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com