Select Page

زحلة على موعد مع مشروع لنتصور لبنان في موسمه الثاني…وما علاقة أسامة الرحباني؟

زحلة على موعد مع مشروع لنتصور لبنان في موسمه الثاني…وما علاقة أسامة الرحباني؟


عارف مغامس

أعلن جورج صوما رئيس تجمع “لنتصور لبنان” انطلاق الموسم الثاني من المشروع لهذا العام من القصر البلدي في زحلة تحت عنوان “وطني بيعرفني”, وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب وكل من داعمي المشروع رئيس جمعية Land الدكتور يوسف ساسين ورئيس جمعية الدراسات والتدريب lost الدكتور رامي اللقيس, بحضور مدراء وممثلين عن المدارس المشاركة في المشروع, أعضاء المجلس البلدي, وإعلاميين.
كما أعلن صوما ان “ضيفي المشروع لهذا العام هما الفنان الكبير اسامة الرحباني والإعلامية منى ابو حمزه ,أما مقدم الحفل فسيكون الإعلامي طوني بارود”.

وبعد النشيد الوطني اللبناني, افتتحت المسؤولة الإعلامية للمشروع الدكتورة ريتا السلوى عطالله المؤتمر بكلمة ترحيبية شكرت فيها المهندس زغيب استضافته لهذا المؤتمر الصحافي.

زغيب

ثم رحب المهندس اسعد زغيب بالحضور وابدى دعم البلدية الدائم لهذا النوع من النشاطات, منذ فترة طويلة , واثنى على هذه المبادرة الثقافية والفنية , وثمن على دور وأهمية النشاطات التي تقوم بها جمعية LOST, كما نوه بالبصمة التي يتركها الدكتور يوسف ساسين اينما حل, كونه يساهم في الإنماء في جميع المناطق, دون أي تمييز.

صوما

بدوره رحب صاحب ومؤسس فكرة “لنتصور لبنان” الأستاذ جورج صوما بالحضور وأعطى لمحة عامة عن النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول ,حيث كان ضيف الشرف الفنان المبدع جورج خباز والذي بات “العراب” لهذه المبادرة ,بالإضافة إلى حضور القديرة رنده كعدي والاعلامي ماجد بو هدير, ثم أعلن صوما رسميا عن انطلاقة الموسم الثاني من مشروعه ,في الحادي عشر من شهر أيار المقبل, حيث سيكون الضيف الأساسي الفنان القدير اسامة الرحباني,ابن العائلة الموسيقية العريقة التي رسمت مجد الفن اللبناني الاصيل, وابن الاسطورة القدير المرحوم منصور الرحباني,كما سيكون هناك حضور لافت للإعلامية المميزة والراقية السيدة منى ابو حمزه ,كما سيقوم الإعلامي المخضرم طوني بارود بتقديم الحفل.

وركز صوما على اهمية هذا المشروع لجهة البدء بتحقيق اللامركزية الثقافية والفنية في قضاء زحلة, وتشجيع الطلاب على اكتشاف مواهبهم ومن ثم دعمهم , وقد لخص السيد صوما العمل الذي ستتنافس خلاله تسعة مدارس عبر تقديم عملا فنيا ضمن عنوان ” وطني بيعرفني” حيث ستكون مدة كل عمل ثماني دقائق, على مسرح ثانوية الراهبات الأنطونيات في كسارة.

كما شكر الأستاذ صوما فريق عمله والداعمين لهذا المشروع لا سيما الدكتور يوسف ساسين رئيس جمعية لاند والدكتور رامي اللّقيس رئيس جمعية LOST, بالاضامة الى المساهمين : صاحب شركة البردوني الأستاذ غسان صليبا ورئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الاستاذ مارون مخول والمهندس نديم الريف ومهندس الصوت روجيه غره والمخرج جوزف شعنين وراديو باكس واوتيل مسابكي .

ساسين

بعد ذلك كان هناك كلمة للدكتور يوسف ساسين, رئيس جمعية لاند,الذي استهل كلمته بالوقوف لمدة دقيقة, في حالة الصمت ,على نية شهداء مدينة زحلة الأبرار ,ثم أبدى استعداده لدعم النشاطات الثقافية والفنية في زحلة والبقاع لا سيما هذا النوع من النشاطات الذي يرقى بقضاء زحلة إلى مستوى رفيع من الحضارة والثقافة.

اللقيس

تلت ذلك كلمة للدكتور رامي اللقيس, رئيس جمعية lost الذي تحدث باسهاب عن هذه المبادرة الفريدة من نوعها من حيث الفكرة والاهداف,كون الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب تلتقي باهدافها مع هذا النوع من الأعمال التي ترقى بالوطن والمواطن إلى مستوى عال من التطور والنجاح.

كما شجّع اللقيس الجيل الصاعد بالعمل على ” تصور لبنان” بصورة ايجابية بخاصة بعد التقارير والدراسات الأخيرة السلبية التي صدرت مؤخرا عن تدهور وضع لبنان بيئيا ومناخيا واقتصاديا بحلول عام ٢٠٤٠ في حال لم يتم وضع خطط واستراتيجيات هادفة للحفاظ على لبنان أفضل.

ختم اللقاء بسحب القرعة لاختيار الفرق المشاركة بحسب التسلسل الزمني لصعودها على المسرح, كما تم طرح مجموعة من الاسئلة من قبل الصحفيين المشاركين لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا العمل الثقافي والتربوي والفني الضخم, ثم تم شرب نخب اللقاء.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com