Select Page

جمعية محترف راشيا أطلقت كتاب “النقد وثقافة التجديد” للدكتورة عائشة شكر

جمعية محترف راشيا أطلقت كتاب “النقد وثقافة التجديد” للدكتورة عائشة شكر

جمعية محترف راشيا أطلقت كتاب “النقد وثقافة التجديد” للدكتورة عائشة شكر

 أطلقت جمعية “محترف راشيا” في مقرها في راشيا الوادي، الكتاب الجديد لاستاذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتورة عائشة شكر بعنوان “النقد وثقافة التجديد” الصادر عن “دار البيان العربي”.

ولفت بيان للجمعية الى ان الكتاب “تحليلي مهم، حيث وضَعَت له الكاتبة مقدمة اشارت فيها الى أهمية النصوص التي درسناها في هذا الكتاب ليس بما تحمله من إيديولوجيّات وإن كانت مهمة، إنما كونها قراءة جديدة للعالم على مستوى الحدث الذي لا يتعامل معه كل الكتاب بالرؤيا ذاتها، هذه النصوص بمعظمها قد حاولت أن تجدّد أسئلة الأدب وخصائصه وأنظمته، وأن تطرح أسئلة تعبّر عن كل ما يقلق أمر الوجود، إذ اهتمت بالعلاقة بين الذات والآخر، وأنشأت علاقة جديدة مع الله والوطن والإنسان، كما رفضت المألوف، فحوّلت التجارب الى قوة تقدم وعياً جديداً من أجل التحرّر والانعتاق، مستعملة لغة مغايرة في التعاطي مع الواقع. وهذا ما أسس لرؤيا تعبيرية جديدة ملائمة للمرحلة التي كتبت فيها، فهي تعبّر ليس فقط  عن قدرة الكتّاب على تغيير شروط الإبداع، إنّما عن وعيهم في تحمّل مسؤولية خلق عالمهم ومداه وفرض رؤيتهم بطريقتهم الخاصة”.

ونوه رئيس الجمعية شوقي دلال بالكتاب “وما يحتويه من قيمة أدبية راقية تسلط الضوء من خلاله على مواضيع فكرية مهمة بأسلوب أدبي تحليلي نقدي راقي يدلنا على مكانة الأديبة الثقافية وما تقدمه من أبحاث”، وشكر دلال الدكتورة شُكر على كتابها الجديد “الذي يشرفنا إطلاقه اليوم من جمعيتنا وسنكون مع الكتاب والكاتبة في المحطات الثقافية عدة”.

وبعد تقديمها الكتاب لدلال شكرت شكر الجمعية “ورئيسها الصديق الرسام شوقي دلال على تزيين الكتاب بلوحة من ريشته وعلى إطلاق الكتاب من الجمعية لما تشكل من أهمية وطنية جامعة خلال مسيرتها الثقافية على مدى ثلاثة عقود ونيف ولا تزال الى جانب الثقافة والمثقفين على مساحة الوطن والعالم العربي”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com