Select Page

افتتاح فرع جديد في البقاع لجامعة بيروت العربية

افتتاح فرع جديد في البقاع لجامعة بيروت العربية

افتتاح فرع جديد في البقاع لجامعة بيروت العربية

ترتكز إستراتيجية جامعة بيروت العربية على التوسع لتغطية كافة المناطق اللبنانية جغرافياً . فبالإضافة إلى حرمها الرئيسي في بيروت ، وحرمها في الدبية ثم فرع طرابلس ، فقد توجهت الى بناء مبنى جامعي في قلب منطقة البقاع الواقع في جديتا شتورا ، على ان تباشر التدريس في العام الجامعي 2024/2025.

وقد صرح عميد الشؤون الأكاديمية والعلاقات الدولية البروفيسور صبحي ابو شاهين ان الهدف من افتتاح فرع البقاع هو تمتين العلاقة القديمة بين ابناء البقاع والجامعة والتي تندرج ضمن السياسة التعليمية لكل المناطق، فالجامعة تعنى الكثير للمجتمع البقاعي وهي وجدت لخدمتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتابع ابو شاهين بان الجامعة في العام ٢٠٠٨ اشترت ارض البقاع في موقع استراتيجي بحدود ٢٠٠ ألف متر على طريق جديتا – شتورا، وفي عام 2010 تم تدشين مركز الأبحاث البيئية هناك، وفي عام ٢٠١٥ تقدمت الجامعة بطلب تراخيص لبعض الكليات والبرامج وقد حصلت عليها عام ٢٠١٧ لكن البناء لم يكن قد اكتمل ،وبدأت الأزمة في عام ٢٠١٩.
وبعد دراسة احتياجات سوق العمل سيتم في أيلول 2024افتتاح فرع البقاع باختصاصات محددة حاليا، على ان تفتح تباعاً الاختصاصات المرخصة في البقاع لبعض الكليات ومنها : إدارة الأعمال، العمارة – التصميم والبيئة العمرانية، الهندسة والعلوم

وشدد البروفيسور صبحي أبو شاهين أن العام الدراسي الأول في البقاع سينطلق بأسعار مدروسة نظراً للازمة الاقتصادية في الاختصاصات التالية :

  • Freshman
  • Computer Science
  • Marketing
  • Management
  • MBA

واختتم البروفيسور أبو شاهين تصريحه بإسم جامعة بيروت العربية ورئيسها البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، نعد أهلنا في البقاع افتتاح الفرع للعام الجامعي 2024/2025 والانطلاق ضمن استراتيجية الجامعة لكل الاختصاصات المطلوبة في المنطقة، وهكذا تستمر جامعة بيروت العربية حاملة راية الرؤية والحداثة والاستمرارية وركن أساسي في قطاع التعليم العالي في لبنان والمنطقة العربية.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com