Select Page

ليلة بروني في بيت الدين بحضور الحريري وساركوزي ونورا جنبلاط

ليلة بروني في بيت الدين بحضور الحريري وساركوزي ونورا جنبلاط

كانت أمس ليلة كارلا بروني ساركوزي في بيت الدين.. إطلالة مميزة لفنانة فرنسية وزوجة رئيس سابق رافقها إلى لبنان، كما هي عادته في جولاتها الفنية والسياحية.

فنانة لها شغفها، وطموحها، وجرأتها، وشخصيتها المزدوجة، ولغتها، وعفويتها، وصراحتها، وثقافتها، وحياتها التي تغنيها وتكتبها قصائد وألحاناً، وقد صدر لها حتى الآن ألبومها الخامس على التوالي.

اُمسية استثنائية في برامج مهرجانات الصيف الفنية، حيّة جداً، وغاية في الأناقة والرقيٌ، في حضور واسع، تقدمه الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وإلى جانبه رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري والرئيس السابق ميشال سليمان وحشد وزاري ونيابي وشخصيات سياسية وثقافية وفنية واقتصادية وأمنية واجتماعية، ومن أصدقاء الأغنية الفرنسية النكهة.

جمهور جميل لاقى إطلالة بروني بعفويتها. نجمة بلا تبرج، فنانة موهوبة، وأغنية أقرب إلى الهمس والاعترافات، تجسد مشوارها المتميز.

اُمسية خليط من كل شيء، من ألبوماتها المختلفة، مجموعة أغانٍ إنكليزية قصيرة من ألبومها الأخير، من دفتر الذكريات، وأغانٍ فرنسية، وأغنية إيطالية. ريبرتوار لساعة ونصف الساعة من مشوارها الفني.

نجمة بارعة على الخشبة. أداؤها رائع لأغنية ممزوجة بسحر خاص، وبتحوّل شاعري بين عارضة أزياء عالمية وبين كاتبة أغنيات ومؤلفة موسيقية، ناهيك عن أدائها كأمرأة تعيش حياتها في الجانب الآخر الذي لا يخلو من جاذبية، كما على المسرح، بعينيها النافذتين، بروحها المشعّة. تتحرك، تصعد من أسفل المسرح، تمثل، تراقص الأغنية، تجلس على طرف المسرح، تحكي قصتها مع الأغنية الفرنسية منذ صغرها، مشرقة، إيجابية، فرحة. تأثرت بمحبة الجمهور، بادلته سعادته بها، أطلت بتسريحتها العادية والشعر الأشقر المسترسل، اللباس الأسود، الميكرفون تشبكه مع جسدها، جسد طويل نحيل شاعري، صوت رقيق مثل الهواء، تحت الهمس حيناً، وبتصويت قوي أحياناً، متعاقدة مع أغاني الحب، مع بعض الشعارات والكلمات المقتصدة «Bonsoir le Liban» محييةً جمهورها ومعلنةً سعادتها بلقائه.

فتاة تورينو وملوك السافوا. فنانة صارت مشهورة خارج بلادها، وابنة عائلة تهتم بالموسيقى والفن، كانت رائعة في أمسيتها، تحولت أكثر من مغنية بكل عالمها الأنثوي، بكل الحنين والنوستالجيا إلى السبعينات، والحب والحريّة والجرأة، والالتزام بالثقافة الأوروبية والحلم. غنّت مرتاحة. وبنفس المغنية التي تقيم في القلب المجاور، والوطن الفرنسي الآخر، صديقة الغيتا، ترافقها فرقة موسيقية مقتصدة للعازفين على البيانو والدرامز والتشيللو والغيتار، لها نظراتها، تنفسها، طريقتها في الغناء، نبرتها المختلفة، النموذجية في البرجوازية اللاتينية، تقول أغانيها أشياء كثيرة، تروي حياتها، وبنصوص في أعمق ما هو حميمي عند نجمة، تسحر بعمق ثقافتها وشفافيتها، وتطول إلى زمن من المنتج الحضاري المفتوح على الغناء، والموسيقى والشعر، والسينما، والأدب، والمسرح، خليط من كل شيء، وحيث تذهب المرأة الجميلة إلى هناك، مع أغنيتها، عاشقة، تغني بلغتين وثقافتين. الأمر يتعلق بشخصية تجسد في الأغنية دور امرأة شاملة، وفِي المرأة على المسرح، تجسد دور أغنية متألقة.

الرئيس الحريري الذي حضر الحفل الذي تحييه بروني ضمن فاعليات مهرجانات بيت الدين، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية، كان قد وصل إلى قصر بيت الدين، يرافقه وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس خوري، حيث زار معرض رسومات الرسام الكاريكاتوري بيار صادق وجال في أرجائه، مبدياً إعجابه بمحتوياته.

يقظان التقي: المستقبل

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com