Select Page

روان أبو غوش الثاني عالميا في مسابقة ال(WAAMA)

روان أبو غوش الثاني عالميا في مسابقة ال(WAAMA)

انجاز جديد يضاف الى سلسلة الانجازات اللبنانية في مسابقة ال (WAAMA) وهي أكبر وأهم مسابقة للحساب الذهني في العالم تحصل مرة واحدة كل سنتين.
روان سميح أبو غوش ابن المدرسة الرسمية في بلدة كوكبا في قضاء راشيا الذي حصد المرتبة الثانية عالميا، حقق مع رفاقه الخمسة أحمد شحيمي، احمد فرحات، جيلبرت حلال، ، انجيلا ابو زكي، وعلي عراجي ألقابا عالمية جديدة من خلال فوزهم بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة ال( WAAMA ) باشراف فريق عمل تقدمه المدير العام لبرنامج genius map الدكتور هادي حمزة والمدربة فاطمة الحسيني والمدرب محمد الجاروش الذين أشرفوا على تدريب الفريق ومتابعته.

المسابقة التي اقيمت في اندونيسيا شارك فيها ابطال من 54 دولة منها الصين، واليابان، هنكونغ، ماليزيا، سنغفورا، وغيرها من البلدان التي تعد من مؤسسي الحساب الفوري والاقوى عالميا.
وكان لبنان البلد العربي الوحيد الذي اتخذ قرارا بالمشاركة لمواجهة اقوى الدول عالميا في خطوة وصفها ابو غوش بالشجاعة، حيث كانت المفاجأة في حصول الفريق اللبناني على الجائزة الأولى( “first prize” ) ونيل المرتبة الاولى والثانية.

وإذ عبر عن شكره لاهله على دعمهم المستمر، اهدى ابو غوش فوزه الى بلدته كوكبا والى كل اهالي راشيا الوادي والى اساتذته ومدربيه، واعدا بالمزيد من النجاح وتحقيق الالقاب العالمية، مؤكدا ان المدرسة الرسمية مبعث فخر واعتزاز وهي اذا ما توفرت الارادة والعزيمة للارتقاء بها فانها تنافس بقوة وتخرج الكفاءات
وأشار ابو غوش الى الصعوبات التي واجهت الفريق ان لجهة بعد المسافة ومشقات السفر، أو لجهة المنافسة مع اقوى ابطال العالم، ممن تهتم بهم دولهم في التدريب والرعاية وتوفير مقومات المتابعة والاستمرار، لكننا رغم ان التدريب لم يكن الا منذ بضعة أشهر قليلة وكنت اعاني من مشقة الذهاب المتكرر من راشيا الى بيروت فقد استطعنا أن نحصد المرتبتين الاولى والثانية، داعيا وزارة التربية والتعليم العالي إلى ايلاء هذا التخصص وهذه المسابقة العالمية الدعم والرعاية التي تشجع الكفاءات وتطلق المواهب وتحتضنها، من اجل رفع اسم لبنان عاليا.

وعن طبيعة المسابقة قال ابو غوش في تعريف الحساب الذهني الفوري( “genius map ” )”هي مؤسسة لتعليم الحساب الذهني الفوري الذي يعمل على تنمية الخيال والابداع عند الطالب وينشط خلايا الدماغ حيث ان الطالب يستعمل اثناء الحسابات القسم الأيسر والأيمن من الدماغ. ومن المعروف أن سر ذكاء أينشتاين هو انه كان يستعمل قسمي دماغه

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com