Select Page

التشكيلة الحكوميةتترنح على خط العقد

التشكيلة الحكوميةتترنح على خط العقد

عكست مصادر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أجواء تتقاطع مع الأجواء التي عممها «التيار الوطني الحر» بعد لقاء الحريري ورئيس التيار الوزير جبران باسيل الأخير في بيت الوسط، وتؤكد أن الاجتماع كان إيجابياً ومفيداً، ويبنى عليه في مشاورات التحرك المقبل مع مختلف القوى والتيارات السياسية، فإن المصادر النيابية ترى أن الأجواء الحكومية لا تزال تترنح على خط العقد التي تواجهها.

وفي وقت فتح تحرك الرئيس الحريري منذ لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ومن ثم باسيل كوة كبيرة وحواراً في جدار الأزمة، التي طبعت العلاقة في وقت سابق بين تياري «المستقبل» و «الوطني الحر»، فإن منسوب التفاؤل لم ينسحب على بقية الأطراف، بانتظار مسار حركة المشاورات في الساعات المقبلة.

وفي سياق الاتصالات الجارية على خط تأليف الحكومة زار وزير الإعلام ملحم رياشي، موفداً من رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع الموجود في الخارج، الرئيس بري، وعرض معه الوضع الحكومي عموماً وعقدة تمثيل القوات خصوصاً.

وزار لهذه الغاية مساء أمس الرئيس الحريري في بيت الوسط.

ووصف رياشي اللقاء مع بري بـ «الممتاز وأن الأمور إيجابية والرئيس بري يساعد الرئيس المكلف في حلحلة العقد أمامه، وهكذا فعل «الحكيم» إذ قدم التسهيلات أمام الحريري إلى الحدود القصوى، لكن تبقى بعض العقبات أهمها أن بعضهم يظن أن الحكومة تؤلف على جبل الأولمب حيث تعيش آلهة الأساطير، في حين أننا كائنات بشرية عادية نسعى إلى ذلك، لكن الأهم هو أن يتواضع هذا البعض ويعرف أن وحدة المعايير هي كل متكامل لا تنطبق على سواه من دونه، بل عليه وقبل سواه».

وزاد: «نقول في الليتورجيا الملكية، «إن من يرتل كمن يصلي مرتين» أما في السياسة فنقول، «لا أحد يمكنه أن يحسب حجمه مرتين»، وكفى بالله وكيلا».

ونقل زوّار بري أن «لا فيتو من حركة أمل وحزب الله على حصّة «القوات» وعلى إسناد حقيبة سياديّة لوزير منها.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com