Select Page

هل يملك عون دستوريا امكانية سحب التكليف من الحريري؟

هل يملك عون دستوريا امكانية سحب التكليف من الحريري؟

نحو ثلاثة اشهر مرت على تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة. مساعي الحريري من وقت التكليف لم تتوقف، رغم العراقيل التي توضع امامه، ورغم الضغوط التي يتعرض لها.

آخر هذه الضغوط ما نقل عن رئيس الجمهورية انه لن ينتظر اكثر من اول ايلول. فالرئيس ميشال عون يقول ان المهلة ليست مفتوحة، وليس لأي أحد أن يضع البلاد برمتها رهينة عنده ويعطلها. واعدا بأن يتكلم بعد الاول من ايلول.

وبناء عليه ما هو الكلام الذي سيقوله عون؟ وهل يملك دستوريا امكانية سحب التكليف من الرئيس الحريري؟

بعض المتابعين يؤكدون ان لبّ المشكلة ابعد من توزيع حصص وحقائب، بل اساس المشكلة مرتبط بمستقبل العلاقة مع النظام السوري، وما يحاول البعض الاستفادة من هذه العلاقة لأخذ حصة في برنامج اعمار سوريا.

كل المؤشرات تدل على ان ولادة الحكومة ستتأخر، وإن كان احدا لا يملك جوابا عن الموعد المتوقع للولادة، الا ان المعطيات تشير الى انها لن تكون متوقعة قبل نهاية ايلول على ابعد تقدير. وهنا يطرح السؤال، هل سيكون ما يقوله عون دافعا لايجاد مخارج للازمة؟ أم انه سيزيد الامور تعقيدا؟.

بكل الاحوال يبقى الرهان على موقف عقلاني يصدر عن رئيس الجمهورية يعيد تصويب الامور، ويفرض على البعض التواضع والواقعية في مقاربة تأليف الحكومة، والا فإن كل تأخير في التأليف ستكون ارتداداته اكبر، وتضع البلاد في مهب الرياح السياسية، فضلا عن الآثار المدمرة على الصعيد الاقتصادي والمعيشي.

“الأنباء”

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com