Select Page

الثنائية الشيعية اقرب الى المستقبل والاشتراكي والقوات

الثنائية الشيعية اقرب الى المستقبل والاشتراكي والقوات

يحاول «حزب الله» إزالة الألغام من أمام التأليف على غرار دعوته إلى ترحيل الاشتباك التطبيعي إلى ما بعد تأليف الحكومة، ومعلوم انّ وراء الاشتباك جهة سياسية هدفها إحياء الانقسام العمودي لإخراج الثنائية الشيعية من المساحة الحيادية التي جعلتها أقرب إلى ثلاثي «المستقبل» و«القوات» و«الإشتراكي».

من الواضح انّ هناك انزعاجاً من حيادية الثنائية الشيعية، والمحاولات لتوريطها في اشتباك مع ثلاثي «المستقبل» و«القوات» و«الإشتراكي» قائمة على قدم وساق، وأقرب الطرق إلى ذلك إحياء ملفات خلافية بغية إبعادها عن الثلاثي وتقريبها من الجهة المعرقلة تحقيقاً لأهدافها الحكومية.

وتسمية الأشياء بأسمائها ليس انتقاصاً ولا عيباً، بل جرأة في قول الحقيقة، وهي انّ «حزب الله» لا يضع عراقيل في طريق التأليف، فلم يعترض على تمثيل «القوات» ونوعيته، ولا على تمثيل «الإشتراكي» ونوعيته، ولا على تمثيل «المستقبل» ونوعيته، وقد يكون عدم الاعتراض مَردّه إلى حاجته لتشكيل حكومة تشكل استمراراً لاستراتيجيته القاضية بالتبريد في لبنان من أجل مواصلة وظيفته السورية، وقد تكون أيضاً ربطاً بحاجته لاستمرار «الستاتيكو» الحالي بتوازناته الوطنية حرصاً على الاستقرار الداخلي، وقد تكون أيضاً ربطاً بمعرفته ان لا حكومة من دون الثلاثي «المستقبل» و«القوات» و«الإشتراكي».

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com