Select Page

القرعاوي: الحريري يرفض الثلث المعطل لأي طرف

القرعاوي: الحريري يرفض الثلث المعطل لأي طرف

برعاية الرئيس المكلّف سعد الحريري، مُمثلاً بعضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي، أقامت منسقية تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا احتفالاً تكريمياً لحجاج بيت الله الحرام لمناسبة عودتهم سالمين بعد تأديتهم مناسك الحج بحضور النائب السابق امين وهبي مستشار رئيس الحكومة سعد الحريري لشؤون البقاع الغربي وراشيا علي حسين الحاج، وللشؤون الإسلامية علي الجناني وكيل داخلية التقدمي في البقاع الغربي حسين حيمور ممثلا النائب وائل ابو فاعور، عميد كلية الآداب الدكتور أحمد رباح، ومنسق عام تيار المستقبل محمد حمود ولفيف من العلماء ورجال دين ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.

وألقى القرعاوي كلمة شكر فيها الحريري على «جهوده الكبيرة في تأمين تأشيرات الحج». كما شكر القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية الوزير المفوض وليد البخاري على «الجهود التي بذلها في خدمة الحجاج اللبنانيين».

وتطرق إلى ملف تأليف الحكومة، فأكد «الثوابت الأساسية التي حددها الرئيس الحريري لتشكيل الحكومة»، مضيفاً أن الحريري «متمسك بكل الصلاحيات التي كفلها له الدستور، وهو لن يقبل بتكريس أعراف جديدة تتجاوز الدستور واتفاق الطائف». وتابع: «الرئيس الحريري متمسك بحكومة وفاق وطني، ويسعى لتشكيل حكومة متوازنة ومتجانسة وقادرة على مواكبة التحديات السياسية والاقتصادية والإجتماعية، وهو لن يسمح بحصول أي طرف على الثلث المعطل في الحكومة».

وشدد على أن «لا اجتهاد في معرض النصوص الدستورية أو المسّ بصلاحيات الرئيس المكلف، فالنصوص الدستورية واضحة وصريحة لجهة عدم تحديد مهلة لتشكيل الحكومة». وحمل «القوى السياسية التي ترفع سقف مطالبها، مسؤولية التأخير في تشكيل الحكومة»، داعياً الجميع «إلى التواضع وتقديم التنازلات المتبادلة، وتحمل المسؤولية الوطنية إلى جانب الرئيس الحريري من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة».

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com