Select Page

الحريري يرعى وضع حجر الأساس لجسر جب جنين فوق الليطاني

الحريري يرعى وضع حجر الأساس لجسر جب جنين فوق الليطاني

برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بوزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح، وضع وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس حجر أساس إطلاق العمل في تشييد جسر حديث فوق مجرى نهر الليطاني عند مدخل بلدة جب جنين، بديلاً من الجسر القديم الذي تسبب منذ عقود وما زال بوقوع حوادث سير مميتة. واطلاق المشروع الحيوي بالنسبة لجب جنين وقرى الجوار لما يمثله من صلة وصل فيما بينها واستطراداً الجبل وبيروت، تم باحتفال حاشد حضره إلى الجراح وفنيانوس، النائبان محمد القرعاوي وهنري شديد، الوزير السابق محمد رحال، وكيل داخلية البقاع الغربي في الحزب التقدمي الاشتراكي ممثلاً النائب وائل ابو فاعور النواب السابقون أمين وهبي، انطوان سعد، زياد القادري، مستشار الرئيس الحريري لشؤون البقاع الغربي وراشيا علي حسين الحاج وللشؤون الإسلامية علي الجناني، أمام بلدة جب جنين الشيخ عمر حيمور، قائمقاما البقاع الغربي وراشيا وسام نسبيه ونبيل المصري، رئيس الشركة المنفذه للمشروع قاسم حمود،رجل الأعمال عماد الخطيب منسق «تيار المستقبل» في البقاع الغربي وراشيا محمد حمود.

وتحدث نائب رئيس بلدية جب جنين الياس الصباغ، فاستعاد معاناة المنطقة مع مشكلات الجسر القديم وتسببه بحوادث كثيرة، واستعرض اهتمام الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالإنماء المتوازن ودور الرئيس سعد الحريري على مستوى متابعة ما بدأه والده على هذا الصعيد، وها نحن اليوم في عهد الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري ومع وزير الأشغال يوسف فنيانوس نضع حجر الإساس لأهم مرفق في البلده والجوار ألا وهو جسر جب جنين.

ورأى نائب رئيس اتحاد بلديات البحيرة طوني شديد أن رئيس الحكومه سعد الحريري وعد ووفى بالنسبة لإنشاء الجسر، وكذلك الأمر بالنسبة لشبكة الطرق في المنطقة خاصة طريق قب الياس مشغره، ورغم أهمية ما أنجز، فنحن نطالب اليوم بضرورة توفير الإناره على جنبات طريق قب الياس – مشغرة وانشاء حاجز وسطي.

وعرض فنيانوس عدداً من انجازات وزارة الأشغال على مستوى لبنان وذلك من ضمن خطة تعزيز الإنماء المتوازن. وكشف أن حصة البقاع الغربي وراشيا بلغت نحو 33 مليار ليرة لبنانية خلال السنتين الماضيتين وهي ميزانية تعتبر الأعلى في تاريخ علاقة هذه المنطقة مع الوزارات المتعاقبة.

وبعدما أشار إلى اهتمام الرئيس الحريري بمشاريع المنطقة وشبكات الطرق فيها، لفت إلى أن مشروع جسر جب جنين يأتي من ضمن سلسلة مشاريع في البلدة والمنطقة أنجز بعضها والبعض الآخر على الطريق. وأكد استمرار نهج وزارته التنموي على مستوى لبنان ككل ودائماً بحسب الإمكانيات المتوافرة.

وحيا الجراح اهتمام وجهد الرئيس الحريري بما يتعلق بإنماء المنطقة، واعتبر ذلك من ضمن نهج انمائي عمراني سيادي خطه الرئيس الشهيد رفيق الحريري ويتابع على ذات النهج الرئيس سعد الحريري.

وأشاد بدور الوزير فنيانوس، وعرض للتعاون المشترك بينهما والذي أثمر إطلاق مشروع تشييد الجسر ودائماً بتوجيهات ودعم رئيس الحكومة سعد الحريري.

وطالب الجراح بضرورة التعاون للإسراع بإنهاء إعمال التوسعة على طريق قب الياس كفريا مشغره وتوفير كل شروط السلامة العامة، ولفت إلى اهتمام الرئيس الحريري بهذه القضية مثنيا على تجاوب الوزير فنيانوس على هذا الصعيد.

وفي مجال متصل بالموضوع البيئي كشف الجراح أن أعمال تنظيف الليطاني بدأت قرب الاوتستراد العربي وستتواصل حتى بحيرة القرعون.

وفي الختام أزاح الجراح وفنيانوس الستارة عن لوحة تذكارية تؤرخ لبدء تنفيذ أشغال الجسر، وقدمت لفنيانوس والحريري دروع تذكارية من بلدية جب جنين.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com