Select Page

الحريري ممثلا بالجراح يكرم القاضي اللدن في خربة روحا

الحريري ممثلا بالجراح يكرم القاضي اللدن في خربة روحا

رعى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلا بوزير الإتصالات جمال الجراح حفل تكريم المستشار القاضي الشيخ إبراهيم اللدن، بدعوة من تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا، أقيم في قاعة مسجد الصحابي الجليل سعد بن معاذ في بلدة خربة روحا في قضاء راشيا، بحضور، الشيخ عاصم الجراح ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية القاضي الدكتور عبد اللطيف دريان، والقاضي عبد الرحمن شرقية ممثلا مفتي البقاع الشيخ خليل الميس، عضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي، والنواب السابقين أنطوان سعد، زياد القادري، أمين وهبي، حسين سالم ممثلا النائب وائل أبو فاعور،مستشاري رئيس الحكومة لشؤون البقاع الغربي وراشيا علي حسين الحاج، وللشؤون الإسلامية الشيخ علي الجناني، والقضاة عبد المجيد سالم ،طالب جمعة، يونس عبد الرزاق، ورئيس الاوقاف الاسلامية في البقاع الشيخ محمد عبد الرحمن،المدير الاقليمي لمدارس العرفان الشيخ بشير حماد، منسق عام الإعلام عبد السلام موسى وعضو المكتب السياسي وسام شبلي، منسق التيار محمد حمود ومسؤول القوات اللبنانية إيلي لحود، قائمقامي راشيا والبقاع الغربي نبيل المصري ووسام نسبيه،رئيس اتحاد بلديات قلعة الإستقلال فوزي سالم ونائبه عصام الهادي مدير مستشفى فرحات الدكتور محمد فرحات، مدير الوكالة الاميركيةللتنمية LEDAكمال السيقلي، وحشد من العلماء ورجال الدين والفعاليات ورؤساء البلديات والمخاتير والأهالي وعائلة المكرم.


بعد آيات تلاها الشيخ علي الغزاوي ، وقصيدة للشيخ الشاعر سليم يوسف، تحدث الشيخ أحمد حمود فتوجه الى الرئيس الحريري وقال:” حملت في قلبك هم كل البقاع وكنت رمز الدولة ورمز الاعتدال والساعي ابدا من اجل قيامة لبنان وطنا حرا سيدا مستقلا وانت الذي قدم وما زال يقدم الكثير في سبيل المحافظة على الدستوروالطائف بالرغم من كل التحديات، واعرب عن فخر بلدة روحا والمنطقة بمسيرة المكرم ودوره الجامع.
القاضي شرقية تحدث باسم المفتي الميس واهالي خربة روحا فنوه بمسيرة المكرم ومناقبيته ودوره الكبير في الصلح وفي احقاق الحق وفي نشر الفضيلة والوعي بحكمته وايمانه وقناعاته فأصلح بين الناس شارك الناس افراحهم واتراحهم ومشى امام الناس في الأزمات والنكبات ووقف مع اهله في كل الصعاب وأعطى الأثر الطيب في كل مكان، وتوجه بالتحية للرئيس سعد الحريري عبر ممثله من كل أهالي خربة روحا والمنطقة.


القاضي الجراح القى كلمة مفتي الجمهورية فاشاد بمسيرة المكرم العطرة وبفضله على الكثير ممن تتلمذ على يديه من علماء وفي مجالس علمية، وهو ابن بلدة كريمةانجبت كبار العلماء والفقهاء والادباء ومنهم المفتي الراحل الشيخ احمد اللدن ووجه التحية لراعي الإحتفال الرئيس الحريري ولممثله ولتيار المستقبل.
ثم كانت كلمة للمكرم القاضي إبراهيم اللدن أعرب فيها عن شكره وتقديره لهذا التكريم العطر واللفتة الكريمة من الرئيس سعد الحريري ومن تيار المستقبل وقياداته في المنطقة، وقدر للمشاركين حضورهم وتلبيتهم هذه الدعوة التي تعبر عن محبة واحتضان كما شكر أبناء بلدته ومنطقته وممثل الرئيس الحريري.

الجراح
الوزير الجراح قال:” يطيب لي أن أنقل إلى عدالة المستشار المكرم وإلى الحاضرين جميعا تحيات الرئيس سعد الحريري الذي شرفني بتمثيله في رعاية حفل تكريم علم من أعلام العلماء والقضاة من منطقتنا العزيزة المتقين بدراية علم القضاء الشرعي والعمل به وتصدير أحكامه.

وتابع الجراح” المكرم مستشار فاضل وقاض عادل وفرائضي نبيه وعالم فقيه متواضع، لين الجانب يعرفه العلماء والناس في ميادين الدعوة إلى الله ومجالس القضاء، بحكمته ورصانته ومهارته في علم المواريث وإطلاق الأحكام العادلة، عصامي أبي نى نفسه بنفسه، وربى أسرة كريمة متعلمة في شتى العلوم والكفاءات، تعلم على يديه الكثير من الطلاب والمتدربين في صروح العلم وأروقة المحاكم الشرعية في لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف الجراح القاضي المستشار، لقد وجدنا فيك صدق القول وحب العمل ودقة الأحكام وتواضعا في المعاملة جعلنا نحترم شخصك وزادنا معرفة بنفاسة جوهرك، واليوم نكرم فيك شخصك الكريم من خلال مسيرتك الطويلة وسيرتك النبيلة في ميدان القضاء والدعوة تكريما رمزيا لا نفي فيه بحق حقكم وفضلكم ولكن الشكر والعرفان بفضلكم واجب، وحيا الجراح خربة روحا وأهلها وعلمائها مستذكرا مفتي راشيا الراحل الشيخ أحمد اللدن.
وفي الختام تسلم المكرم درعا تكريميا من ممثل الرئيس الحريري ومستشاريه والنواب الحاضرين. ثم اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة. كما شاركت بلدية خربة وشرطتها بتنظيم الإحتفال باشراف ومتابعة نائب رئيس البلدية محمد هاجر.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com