Select Page

دوري صالح لوزير السياحة: لاقامة مهرجانات في البقاع ووضعه على الخريطة السياحية..

دوري صالح لوزير السياحة: لاقامة مهرجانات في البقاع ووضعه على الخريطة السياحية..

وجه رئيس مجلس ادارة مجموعة قدموس، اوجينور و كليوباترا دوري صالح كتابا مفتوحا الى وزير السياحة وليد نصار تضمن مناشدة  لايلاء قطاع السياحة في البقاع الاهتمام المطلوب. 
وقال صالح : ” أمام الواقع الصعب والقاسي الذي يمرّ به وطننا الحبيب لبنان، والذي طاول جميع مرافقه من دون استثناء، بشكل أرهق أرباب العمل ووضعهم أمام خيارات صعبة أقل ما يقال فيها : أحلاها مر ..
وتابع صالح “إزاء هذا الواقع، تلوح في الأفق بارقة أمل قد تعطي بعض القوة للاستمرار، والمتمثلة بما أعلن عنه عن قدوم أكثر من مليوني مغترب وسائح إلى لبنان خلال الصيف الحالي، الأمر الذي قد يدفع عجلة الاقتصاد للدوران من جديد والتعويض ولو جزئيا عن السنوات المريرة التي عاشها قطاع السياحة في لبنان منذ الـ ٢٠١٩ وحتى اليوم .
وإذ اكتشفنا أننا في منطقة البقاع خارج اهتمامات أجهزة الدولة الرسمية وإداراتها المعنية، وشعرنا وكأن المرافق السياحية في البقاع في قارة أخرى، وإذ أن الإهتمام الرسمي تركّز على الساحل اللبناني فقط وعلى المرافق التقليدية المعروفة، من دون أي توجّه رسمي لرعاية المرافق السياحية في المنطقة رغم أنها تضاهي برقيها وجماليتها بقية المرافق الممتدة على مساحة الوطن، من هنا فإننا نطلق صرختنا ونداءنا إلى معالي وزير السياحة الأستاذ وليد نصار بأن يصار إلى وضع برامج للنهضة السياحية في البقاع وتقديمها للسائحين الوافدين من ضمن الخارطة التي تعدها وزارة السياحة، كي لا يبقى الإهمال الرسمي لمنطقتنا هو الطاغي على أداء الإدارات الرسمية، واعتبر انه من حق البقاع ومرافقه المتنوعة ومطاعمه وملاهيه أن تعود إلى لبنان وأن يحظيا بشيءٍ من المتابعة، خصوصا أن الأزمة التي نعيشها وضعتنا على شفير الهاوية، بعد أن استثمرنا جنى أعمارنا في بناء مؤسسات سياحية على أعلى مستوى .
ونطالب الوزير نصار بالعمل على التحضير لإقامة سلسلة من المهرجانات في البقاع، وإننا في مجمع “قدموس – كليوباترا – أجينور” في الـ “كاسكادا فيلدج” الكائن في تعنايل على أهبة الاستعداد لوضع كل ما لدينا من إمكانات في سبيل إنجاح هذه المهرجانات، وتقديمها للبنانيين، مقيمين ووافدين، كرسالة سياحية عن البقاع ودوره في تنمية وتطوير هذا القطاع المنتج بشكل راق ومميز .
ولابد من توجيه الشكر إلى معالي وزير الأشغال العامة الدكتور علي حمية على الجهود التي بذلها لصيانة طريق ضهر البيدر وتعبيده بشكل أعاد وصل البقاع بكل المناطق اللبنانية، الأمر الذي يساعد على السياحة الداخلية ونهضتها بصورة كبيرة .
كما نتوجه بالنداء إلى معالي وزير الداخلية القاضي بسام مولوي وإلى حضرة مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بإيلاء طريق بيروت – البقاع الاهتمام والمتابعة وتسهيل حركة التنقل عليه منعا للإزدحام وعجقة السير وتسهيلا لتنقلات السوّاح من دون أي مشقة أو أي متاعب .
وختم صالح “البقاع بكل مرافقه اليوم أمام فرصة تعينهم على البقاء والثبات، كل ما يتطلبه الأمر أن يتذكر المسؤولون الأكارم أن أكبر المحافظات في لبنان فيها من القطاعات ما يشرّف الهوية اللبنانية، ويجب أن يقدموا لها المتابعة الحقيقية. لذا نأمل أن يلقى نداءنا التجاوب من المعنيين، كي لا تضيع جهودنا هباءً منثورا ..

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com