Select Page

هذا هو الحل الوحيد!

هذا هو الحل الوحيد!

كتب فؤاد سمعان فريجي*

قبل الخراب الكبير وليبقى نفس في الجسد اللبناني يُنقذ الروح من الموت السريري المحتم ، ولأن الإدارات السياسية اثبتت فشلاً مُروعاً منذ ٦٠ عاماً ونيف في إدارة البلد ، والدلالة عليه تراكمات المراحل السابقة التي تَكون خلالها جيل وجبل من الفساد حتى بلغنا الدول الفاشلة و١٠٠ مليار دولار ديون وسمعة عالمية سيئة ، والصورة المأساوية المعيشية والصحية والأقتصادية والمصرفية تُؤكد صوابية ذلك ، وايضاً كي لتبقى الديمقراطية فعلاً لا قولاً ، وقبل ان نموت جوعاً وإذلالاً وهجرة وغرقاً في البحور ، وكي لا تتحكم بنا كارتيلات ومافيا الأموال والدولار وتجار الحروب والدم ومقاولي الدمار وليستعيد لبنان جزءا من عافيته ، الحل هو انقاذ المريض العليل عبر خُبراء نجحوا وبأمتياز متفوق في الأمن والآمان وعلى اكتافهم وتعبهم مازال لبنان يقف عاى رجليه :
ضباط من الجيش وشعبة المعلومات والأمن العام لإدارة كافة مرافئ الدولة بدءاً من الضمان الأجتماعي والنافعة ومرفاء بيروت والمطار ، والمصرف المركزي ومجلس الأنماء والإعمار ، ودائرة الأحوال الشخصية، والدوائر العقارية ، وقطاع المناقصات ، ووزارة النفط ومجلس الخدمة المدنية .
وللتأكيد وللتاريخ : الذي جلب مليونين سائح الى لبنان هذا الصيف ليس عنتريات ورياء وتدجيل السياسيين ، لأن اي من السائحين لا يُعولون على كلامهم ولا يتوقفون على نفاقهم .
الذي جلب هذا العدد من السائحين هو القبضة الحديدية للأجهزة الأمنية اللبنانية وتوفير الآمان لهم في ظل غابات الفلتان المنتشرة في بعض المناطق .
والى الذين لم تعجبهم الفكرة ، أقول لهم ، انه بزمن ليس ببعيد كنتم ازلام الوصاية وشربتم من كأسها وجمعتم اموال طائلة في ظلها وبنيتم زعاماتكم على حسابها ، وكان الوضع حكم عسكري يإمتياز .
والى الذين يهابون العسكر للتذكير فقط :
عصر لبنان الألماسي وإبداعه وتألقه وحضوره العالمي المحترم في السياسة والنمو والعلم وتحول لبنان خلاله الى كوكب الشرق ومنبر الحرية كان بين العام ١٩٥٨ و ١٩٦٤ ، تَهابون العسكر ؟
أقول لكم الحرامي والفاسد والمرتشي والمُزور دوماً يخافون من الشرطي .

*إعلامي وكاتب وناقد سياسي

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com