Select Page

أسرعُ طريقٍ الى الموت في لبنان… أهلاً بكم في المتن!

أسرعُ طريقٍ الى الموت في لبنان… أهلاً بكم في المتن!

“أوتوستراد الموت السّريع”، يليقُ هذا اللّقب بطريق المتن السريع الذي يُعتبر البوّابة الأساسيّة الى أجمل أقضية لبنان، والبوّابة الأسرع الى الموت أيضاً.

أُنشئ هذا الأوتوستراد بهدف تسهيل تنقّل المواطنين، خصوصاً أولئك الذين يقطنون في البلدات الجبليّة في المتن، إلاّ أنّ ما يحصل هو العكس تماماً، إذ أصبحت القيادة على هذا الطريق أشبهُ برحلة عذاب حقيقيّة بسبب الإهمال الكبير الذي لحق به، خصوصاً على صعيد الإنارة التي تغيبُ عنه كليّاً في الليل ما يزيد من حوادث السير عليه ويزيد أيضاً من شجاعة بعض العصابات على اتخاذه كمعبرٍ أو ساحة تنشطُ فيها جرائمهم، خصوصاً في ظلّ تراجع كبير لدوريات القوى الأمنية التي خفّت بصورة كبيرة. أضف الى ذلك بعض الحفر والمطبّات التي تُعتبر مصيدة للسيّارات والشاحنات والتي لم تُعالج رغم مرور سنوات عدّة على وجودها.

أمّا القيادة في الشتاء على أوتوستراد المتن السريع فهي رحلة رُعبٍ حقيقيّة مع الانهيارات الصخرية وحوادث الانزلاق المتكرّرة، إذ يحصد هذا الطريق عشرات الحوادث التي تخلّف جرحى وقتلى، لا ذنب لهم سوى سلوكهم طريق جهنّم السّريع. 

تنهار طرقات لبنان مداورة، وقريباً قد نسمع ما هو أسوأ عن هذا الطريق الذي لا يبالي به عددٌ كبير من المعنيّين في هذا القضاء، وكأنه “طريق إجر” في أحراج لبنان. 

يستحقُّ “المتن السريع” إعلان حال طوارئ مشابهة لطريق ضهر البيدر، ولكن هل من يسمع ويكترث؟

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com