Select Page

عقيص: قرّرنا وقْف التنازلات

عقيص: قرّرنا وقْف التنازلات

أشار عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب جورج عقيص الى أنّ «التسويات السياسية كانت تتم على حساب القوات اللبنانية أو بإرادة ذاتية منها لأنها كانت تريد تسهيل أمور البلاد وتشكيل الحكومة وتمرير التعيينات، لكنّها اليوم قرّرت وقف التنازلات»، لافتاً إلى أنّ «هناك حملة لتحجيمنا، ونرفض الإسراع في تشكيل الحكومة على حسابنا».

وقال في حديث الى «اذاعة لبنان» أمس: «نتمهل في اتخاذ أي خطوة تصعيدية بخصوص اتفاق معراب لأننا نشعر بعبء العودة الى ما قبله. من طرف القوات. ويمكننا الفصل الكلي بين مفاعيل المصالحة الأدبية والمعنوية والأخلاقية والتاريخية والاعلامية وبين التباين في مسائل سياسية آنية ظرفية معينة يمكن تجاوزها».

واعتبر أن «تصوير هذا الاتفاق على أنه اتفاق محاصصة وحسب، فيه ظلم لنية الفريقين»، موضحاً أنه «حين أبرم الاتفاق حكي عن أهم بنوده أي أن تدعم القوات اللبنانية وصول الرئيس ميشال عون الى رئاسة الجمهورية ومن ثم مسيرة العهد، وحكي أيضاً عن الشراكة في موضوع ادارة الحكم والرؤية السياسية».

أضاف: «الانتخابات النيابية الأخيرة، زادت من حجم تمثيل القوات، وهذا التمثيل الاضافي أخذته من فريق ما وليس من العدم، أي أن هناك جهة زادت شعبيتها بنسبة الضعف وأخرى نقصت، وربما بعد أربع سنوات سيتغير هذا الامر بحسب الأداء السياسي ومزاج الرأي العام».

ورأى أنّ «اتفاق معراب سياسي، وهناك بعض الأصوات في الفريق الآخر تقول إنه كنّا على اتفاق ولم نعد كذلك، فلنذهب الى الطلاق ويكفي نواحاً»، متوجّهاً إلى التيار «الوطني الحر» بالقول: «إذا أردتم الخروج من هذا الاتفاق فلا مشكلة، قولوا هذا الأمر وليتحمل كل فريق مسؤوليته امام الرأي العام، وليقولوا إننا لا نريد هذا المناخ الإيجابي الذي كان سائداً طوال العامين الماضيين في الشارع المسيحي، ونحن مصرون على هذا المناخ».

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com