Select Page

النائب غسان سكاف: نريد رئيسًا يواكب هذه المرحلة ولا يكون نتيجة تسوية تعمّق الانقسام في البلد

النائب غسان سكاف: نريد رئيسًا يواكب هذه المرحلة ولا يكون نتيجة تسوية تعمّق الانقسام في البلد

رأى النائب غسان سكاف عبر صوت لبنان أن قرار وقف إطلاق النار بيد نتنياهو وليس بيد المجتمع الدولي أو أي جهة أخرى. وأشار إلى أن إدارة بايدن لم تحقق أي إنجاز في هذا الصدد، مؤكدًا على ضرورة أن تقنع إير*ان بأهمية حصر الأضرار وتقليل الخسائر التي لحقت بح*ب الله. وأوضح أن دفع ح*ب الله لمواصلة الحرب وعدم التوجه نحو وقف إطلاق النار سيكبّده المزيد وسيزيد من الأعباء عليه وعلى لبنان، الذي يعاني من انهيار كارثي.

واعتبر سكاف أن وقف إطلاق النار لا يجب أن يكون شرطًا لانتخاب رئيس الجمهورية في لبنان، بل إن انتخاب الرئيس يمثل الورقة الوحيدة التي يمكن للبنان تقديمها للمجتمع الدولي لوضع خارطة طريق لإنقاذ لبنان. وأكد أن اسم قائد الجيش جوزيف عون يُعتبر من الأسماء المطروحة بقوة، نظرًا للمرحلة العسكرية التي يمر بها لبنان، حيث سيكون الرجل العسكري هو الأنسب لهذه الظروف.

وأشار إلى أن انتخاب الرئيس يُعد التزامًا دستوريًا ويعزز التوازن الوطني في هذه المرحلة الصعبة والتاريخية، حيث أن الشغور في رئاسة الجمهورية يُقلل من دور الفريق المسيحي في السلطة. وأكد أن رئيس الجمهورية هو من يجب أن يسوّق الرؤية الدبلوماسية للحل في لبنان على الصعيدين العربي والدولي، ويعمل من أجل وقف إطلاق النار، مشددًا على ضرورة أن يكون الرئيس المقبل قادرًا على مواكبة هذه المرحلة حتى وقف إطلاق النار واتمام التسوية وليس مجرد نتيجة لتسوية تعمق الانقسام في البلاد.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com