Select Page

“الانباء”: من الصفوف والمحاضرات الى مكاتب التحقيق… مسلسل الاستدعاءات يتواصل

“الانباء”: من الصفوف والمحاضرات الى مكاتب التحقيق… مسلسل الاستدعاءات يتواصل

وكأن حرية الرأي والتعبير تعيش لحظات احتضارها في بلد الحريات وواحة الحرية في الشرق، والا كيف يمكن تفسير استدعاء استاذ جامعي كالدكتور عصام خليفة الى التحقيق في المباحث الجنائية في وزارة العدل لمجرّد ابدائه لموقف ناقد للأداء الحاصل في الجامعة اللبنانية؟
فقد حضر الدكتور خليفة الى قصر العدل للتحقيق معه بدعوى قدح وذم وافتراء مرفوعة بحقه من قبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب، حاملا معه سنينه الطويلة في خدمة الجامعة التي ترأس اتحاد طلابها، وعضوية رابطة أساتذتها، ورئيسا للجنة التنسيق بين الأساتذة والاتحاد العمالي العام، بالاضافة الى مسيرته كباحث واكاديمي، ليضعها على مكتب محقق اعتاد ان يستمع لاصحاب الجنايات والجنح لا اصحاب العلم والمحاضرات والابحاث والموقف الجريء.
وبالتزامن مع جلسة التحقيق، صباح الخميس، نفذت رابطة قدامى الأساتذة الجامعيين وقفة تضامنية مع الجامعة اللبنانية ومع زميلهم خليفة، أمام قصر العدل في بيروت.
وبعد التحقيق معه، تحدث خليفة مؤكدا “ان القضية التي دافع ويدافع من اجلها إنما هي الجامعة اللبنانية”، نافيا دخوله في “قضايا شخصية او فئوية”، مشددا على “محاربة الفساد إنطلاقا من الجامعة اللبنانية”.
وقبيل الجلسة، كان قال خليفة: “نحن لسنا ضد أحد ولا نخاف من أحد، وقد دافعنا عن الجامعة اللبنانية في الماضي وسندافع عنها مستقبلاً”، مضيفاً “إذا أراد أحد تخويفنا فهو لا يعرف تاريخنا”، متابعا “ليأخذ القانون مجراه”.
فمتى يتوقف مسلسل المثول امام محاكم التفتيش بحق الاكادميين والاعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فلم يكن لبنان يوما موطئا للقمع وكم الافواه الا في زمن الوصاية والاحتلال، ولا يمكن ان يلعب هذا الدور في اي وقت من الاوقات، فمحاكم التفتيش لا تليق الا بأنظمة القمع والديمقراطيات المزيفة.
المصدر: جريدة “الانباء” الالكترونية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com