Select Page

ضباط من المخابرات السورية يسهلون دخول مئات النازحين خلسة الى لبنان

ضباط من المخابرات السورية يسهلون دخول مئات النازحين خلسة الى لبنان

أوقفت دورية تابعة لفرع المعلومات في البقاع الغربي وراشيا زهاء 78 مواطنا سوريا دخلوا خلسة إلى بلدة الصويري في البقاع الغربي، عبر جبل الصويري المحاذي للحدود اللبنانية السورية في جبل الشيخ، كما أوقف الجيش اللبناني المنتشر في تلك المنطقة الحدودية بالتنسيق مع جهاز المخابرات حوالي مئة مواطنمن التابعية السورية ايضا، دخلوا خلسة الى بلدة الصويري.
وقد سَلم الموقوفون إلى مخفر بيادر العدس في قوى الأمن الداخلي، ليتم تسليمهم الى جهاز الأمن العام اللبناني في نقطة المصنع الحدودية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي معلومات خاصة لموقع “اليومية” alyawmiyah.com فإن ضباطا من المخابرات السورية يقومون بتسهيل مرور مئات المواطنين السوريين الى لبنان بشكل شبه يومي من معابر غير شرعية على مقربة من مركز الأمن العام السوري في منطقة جديدة يابوس ومحيطها، ومن معابر أخرى على الحدود في السلسلة الشرقية، بالتنسيق مع عدد من المهربين لقاء مبالغ مالية من جهة، ولغايات أخرى بحسب أحد المصادر.
وتشير المعلومات إلى أن عشرات العائلات السورية من الداخلين خلسة لا زالوا في بعض المناطق الجبلية الحدودية المطلة على جبل الصويري ،ينتظرون ساعة الصفر التي يحددها المهربون، خصوصا ان الإجراءات الأمنية والعسكرية التي تتخذها الأجهزة الأمنيةوالعسكرية اللبنانية مشددة، خصوصا انه تم إيقاف الآلاف من التابعية السورية خلال الاشهر الفائتة، كما توفي العشرات منهم بسبب الظروف المناخية القاسية في فصل الشتاء.
وفي وقت قامت فيه الدولة اللبنانية بالتنسيق مع القيادة الروسية بضمان عودة زهاء أربعة آلاف نازح إلى بلداتهم عبر المعابر الشرعية في البقاع الشمالي وفي نقطة المصنع، كانوا قد سجلوا اسماءهم في مراكز الأمن العام اللبناني، تحدثت معلومات عن دخول الآلاف من المواطنين السوريين الى البقاع خاصة عبر جبل الصويري حيث تمكنت الأجهزة الامنية من توقيف أعداد كبيرة منهم.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com