Select Page

حصاد اليوم الإخباري

حصاد اليوم الإخباري

مصادر الحريري للـ”ام تي في”: السعودية تدعم تشكيل حكومة في أقرب وقت في لبنان
——–
الحريري: السعودية مستهدفة بنجاحها .. ونحن معها
لبنان يعاني من الهدر والفساد، وعلينا جميعا أن نتعاون على محاربة هذه الآفة، وهذا جزء أيضا من “سيدر
وردا على سؤال بالمناسبة حول تشكيل الحكومة في لبنان وما إذا كانت ستحقق نقلة نوعية في مواجهة التحديات التي يواجهها البلد اليوم، قال الرئيس الحريري: “لا شك ان لبنان يواجه تحديات كبيرة، وهذه الحكومة التي نشكلها اليوم هي حكومة وفاق وطني. ونحن في الحكومة السابقة والتي كانت أيضا حكومة وفاق وطني، تمكنا من إقامة عدة مؤتمرات ونجحنا بها، إن كان مؤتمر “سيدر” أو “روما” أو “بروكسيل”، وكل ذلك لمصلحة الجمهورية اللبنانية.
والتأخير الحاصل اليوم في تشكيل الحكومة ليس إلا لإنجاز حكومة تلامس تمنيات المواطن اللبناني. “ما فينا نحكم في لبنان متل ما كنا نحكم في السابق”. كل العالم تغير. اليوم نحن في العام 2018 ولا زالت لدينا قوانين منذ الأعوام 1950 و1960 و1970، وكلها يجب أن تتغير. لذلك، فإن هذه الحكومة التي سنشكلها ستنفذ كل مقتضيات “سيدر” لكي نتمكن من الخروج من المأزق الاقتصادي الذي نعيشه وتحسين النمو الذي وصل إلى 1.5%. من هنا أنا متفائل بأن الحكومة اللبنانية المقبلة ستكون حكومة عمل واستعادة لثقة المواطن بدولته، لأن اللبناني عانى ما عاناه منذ استشهاد الوالد، رحمه الله، وبات هناك انقسام في البلد.
وهي حكومة ستكون صورة عن المجلس النيابي الجديد، والذي أقر بدوره كل الإصلاحات التي وردت في مؤتمر “سيدر” بباريس. والأهم بالنسبة إلي في هذه الحكومة أن يكون الوزراء من الشباب والنساء، لأنه يجب علينا أن نعطي المرأة دورها أيضا في العمل الحكومي بلبنان.
——-
برز في كلام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جلسة نقاش مشتركة مع الرئيس المكلف سعد الحريري وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في الرياض، حديثه عن لبنان ودور الرئيس الحريري بقوله:” نستطيع ان نرى عملا قويا ورائعاً جدا بقيادة دولة الرئيس في لبنان لاستعادة لبنان لصدارتها والانطلاق من ذاك المحل”.
وقال ولي العهد السعودي: “انا اجزم بان جهود اخواننا في لبنان سوف تنجح بقيادة دولة الرئيس والقادة اللبنانيين”.
بن سلمان: عمل رائع يقوده الحريري لاستعادة صدارة لبنان
وختم ممازحا: “إن الحريري باق يومين في السعودية فأرجو أن ما طلعوا إشاعات أنه مخطوف”.
————–
مصادر الحريري للـ”ام تي في”: السعودية تدعم تشكيل حكومة في أقرب وقت في لبنان

مصادر الحريري للـ”ام تي في”: الامور ممتازة بين لبنان والسعودية والاخيرة تدعم تشكيل حكومة في أقرب وقت في لبنان
—–
مصادر الـ”ام تي في”: الحريري ابلغ باسيل أمس ان تمثيل سنة المعارضة امر مستحيل والاجواء ليست تفاؤلية في بعبدا اليوم لان العقدة القواتية وعقدة تمثيل سنة المعارضة لم تحل
—-
الجيش: إعادة انتشار في محيط مخيم المية ومية لضبط الوضع الأمني
———
مصادر الـ”او تي في” جددت الاشارة انّ الرئيس عون اعطى كل ما لديه من مساعدة لتشكيل الحكومة وكل تأخير يسبب مشاكل للمواطنين
——
المكتب الاعلامي لكنعان نفى ما نشر عن حوار مزعوم حول حسابات باسيل وسياساته
ينفي المكتب الاعلامي للنائب كنعان، الذي كان حاضرا اللقاء، ما نشر عن حوار مزعوم حول “حسابات الوزير باسيل وسياساته”، موحيا من خلال عنوان المقال: “بفضلك سيرحل المسيحيون الى المانيا” ان الوزير باسيل يتحمل المسؤولية، بينما هذا الامر لا يمت الى وقائع اللقاء بصلة.
——
نقيب المعلمين: نناشد رئاسة الجمهورية وضع حد لمحاولات إسقاط القانون 46
———-
يلتقي الرئيس ميشال عون في هذه الأثناء في قصر بعبدا أمين سر تكتل “لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان في هذه الأثناء للتشاور في موضوع العلاقة مع القوات اللبنانيّة وتطورات تشكيل الحكومة.
——
أكدت مصادر “المنار” أن “رئيس الجمهورية ميشال عون لا يزال ينتظر مسودة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الوزارية”، مشيرةً إلى أن “العمل السياسي يتركز على عقدتي “القوات اللبنانية” والسنة المستقلين وحلهما يقع على عاتق الرئيس المكلف”. مصادر “المنار”: الرئيس عون لا يزال ينتظر مسودة الحريري الوزارية
———
المستقبل”: كان من المفترض ان يزور الحريري بعبدا اليوم لاطلاع الرئيس عون حول آخر المستجدات في الملف الحكومي واللقاء تأجل الى حين عودة الحريري من السعودية
———–
أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان، أن النائب العام المالي القاضي على ابراهيم استدعى اليوم عددا من أصحاب المسالخ والمؤسسات السياحية وترك بعضهم رهن التحقيق، بعد تعهدهم بإزالة التعديات على نهر الليطاني، تحت اشراف مكتب الجرائم المالية. كما اوقف احد اصحاب المسالخ الذي يقوم بتحويل الدماء ومخلفات المسلخ الذي يملكه في بدنايل الى نهر الليطاني.
————
سامي الجميل من اوتاوا: الخلافات دمرت البلد وأعاقت التأليف
———–
أوضح المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي في بيان، بعد الاطلاع على الخبر الوارد على شاشة الMTV حول الحالة السيئة للمراحيض في قصر العدل في بعلبك”، أن “الصور التي ظهرت على شاشة الـ”ام تي في” والحالة السيئة للمراحيض الواردة في الخبر لا تعود الى قصر العدل في بعلبك، بل الى مخفر بعلبك الذي يعاني من نقص حاد في المياه”.
وأشار إلى أن “وزير العدل، ورغم أن الخبر لا يتعلق بحالة المراحيض في قصر العدل في بعلبك، قد وجه إنذارا إلى شركة التنظيفات من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الآيلة الى الحفاظ على نظافة قصر العدل بما يتلاءم مع احترام القضاة والمحامين والمتقاضين
———–
بيان: إن الجامعة الأميركية في بيروت لا تدعم “التطبيع” لأن ذلك يتعارض مع القانون اللبناني ويتناقض بشكل صارخ مع مكانة الجامعة كمؤسسة التعليم العالي الأفضل في لبنان والعالم العربي.
———–
أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سليم عون أن “هناك 7 جهات سياسية أساسية وهناك 6 حقائب وزارية أساسية”، مشيراً الى ان “تيار “المردة” لديهم حقيبة وزارة الاشغال، وهذه الحقيبة بالحكومة الماضية هي من حصة “حركة أمل” أعطتها للمردة، ولا مانع بذلك”.
——-
جوزيف أبو فاضل: عودة الحريري قوياً من السعودية تصب لصالح التسوية الرئاسية دون مسرحيات
——-
أعلن النائب نعمة جورج افرام، في بيان اليوم، انه قرر الاستقالة من منصبه كرئيس للمؤسسة المارونية للانتشار، “نظرا الى ان العمل كنائب عن منطقتي كسروان – جبيل وعن الامة في زمن صعب وحرج دقيق يتطلب جهدا ووقتا وانكبابا”.
—————-
اقليميات ودوليات
بوتين: إذا انسحبت أميركا من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى فسترد روسيا بالمثل
———-
رئيس مجلس الشيوخ في الكونغرس الأميركي: الطرود المشبوهة إرهاب داخلي
——
البيت الأبيض: مديرة “CIA” ستطلع ترامب الخميس على نتائج زيارتها لتركيا
———-
حث زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أعضاء البرلمان العراقي على “منح الثقة للمرشحين المستقلين في التشكيلة الحكومية المرتقبة”، متوجها إلى نواب البرلمان: “أنتم اليوم مسؤولون أمام الشعب العراقي، فصوتكم غالي وثمين، وهو أمانة الشعب العراقي لديكم، فأعطوا صوتكم للكفء والنزيه والمستقل والمتخصص، وإياكم وتقديم المصلحة الخاصة لكم أو لحزبكم على مصلحة العراق”.
——
مسؤول بالصليب الأحمر الدولي:الآلاف من الأشخاص اختفوا في سوريا دون ترك أي أثر
——-
مراسل الـmtv من واشنطن: هناك إستهداف واضح لكلّ رموز الحزب الديمقراطي ومن المبكر جدّاً معرفة نتيجة التّحقيقات وكلّ السياسيّين الاميركيّين يندّدون بما يحصل
——-
العثور على قنبلة في مقر شبكة CNN في نيويورك
———-
نتانياهو: ينبغي منح الفلسطينيين أقل من دولة وأكثر من حكم ذاتي
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن “رؤيته للدولة الفلسطينية المستقبلية”، واصفا إياها بأنها يجب أن تكون أقل من دولة وأكثر من حكم ذاتي، مشيراً إلى ان “الحل الأفضل للنزاع يكمن في منح الفلسطينيين القدرة على حكم أنفسهم، لكن دون أن يستطيعوا تهديد أمن الدولة العبرية”.وشدد على “ضرورة أن تحتفظ تل أبيب بالمسؤولية الأمنية عن الوضع في الضفة الغربية”، مشيراً إلى أن “قطاع غزة أصبح مرتعا للإسلام المتطرف عقب انسحاب إسرائيل منه”، محذرا من “تكرار هذا السيناريو في الضفة في حال انسحاب القوات الإسرائيلية منها”.
———-
دعا رئيس البرازيل السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا من سجنه، “الديمقراطيين إلى الوحدة في مواجهة مغامرة فاشية”، مشيرا الى “أننا نصل إلى نهاية عملية انتخابية تحت التهديد بتراجع هائل للبلاد وللديموقراطية. حان الوقت لكي يتحد الشعب والديمقراطيون حول ترشيح فرناندو حداد”.

وقال مرشح حزب العمال فرناندو حداد من جانبه إنه سيناضل حتى النهاية لمنع “الفاشية من ترسيخ أقدامها في البرازيل”.
————-
الشرطة الاميركية: العثور على طرد مشبوه قرب مكتب نائبة ديمقراطية عن فلوريدا
——-
اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن “العقوبات الأميركية الأخيرة على طهران تهدف لإبعاد الأنظار عن الانتهاكات في اليمن واسطنبول”، مشيراً إلى أنه “لتحويل الأنظار عن الانتهاكات في اليمن واسطنبول، تحاول وزارة الخزانة الأميركية معاقبة إيران، بزعم دعم حركة “طالبان”، ولم تشير إلى أن الولايات المتحدة تتفاوض مع نفس الحركة بدعم من عملائها”.
——
التحالف العربي: دخول 6 سفن إلى ميناء الحديدة و 4 سفن أخرى تنتظر الدخول
——–
أكدت القيادية الكردية ريزان الشيخ أن “الأكراد سيحضرون جلسة البرلمان اليوم لثقتهم بالمكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي”، مشيراً إلى أنه “رشح الاتحاد الوطني الكردستاني، خالد شواني لمنصب وزير العدل وهذا استحقاق انتخابي”، مبينة أنه “لن يتم التصويت على كل أعضاء الحكومة اليوم”.وأضافت “ثقتنا بعبد المهدي كبيرة، ونأمل أن يتخلص من ضغوط بعض الأحزاب السياسية التي مورست وتمارس عليه حاليا”.
————-
أكدت وزارة الخارجية المصرية أن “الجهود نجحت في إطلاق سراح راهب اعتقلته شرطة العدو الإسرائيلية، مع عشرات المحتجين الأقباط في كنيسة دير السُلطان التابعة للكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالقدس”.وأكد المتحدث باسم الوزارة، أحمد حافظ، رفض مصر القاطع التعرُّض لرجال الدين، مع التأكيد على ضرورة احترام المقدسات الدينية.وأشار حافظ إلى أن “الاتصالات المصرية مع الجانب الإسرائيلي نجحت في الإفراج عن الراهب المعتقل”، مضيفا، أن “الوزارة لا تزال مستمرة في متابعة الموقف”.
الأنباء

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com