Select Page

اجتماع موسع لمتابعة شؤون مدارس المقاصد بقاعا بتوجيه من الحريري

اجتماع موسع لمتابعة شؤون مدارس المقاصد بقاعا بتوجيه من الحريري

بتوجيهات من الرئيس  المكلف سعد الحريري في سياق متابعته شؤون مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في البقاع وإيجاد الحلول لمشاكلها،  وبدعوة من وزير الإتصالات جمال جراح وعضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي، عقد إجتماع موسع مع مدراء مدارس المقاصد في البقاع الغربي وراشيا  والبقاع الأوسط، بحضور مستشار الرئيس الحريري  لشؤون البقاع الغربي وراشيا علي حسين الحاج وللشؤون الاسلامية علي الجناني ومدير المدارس في جمعية المقاصد  فؤاد منيمنة والمسؤولة في قسم الشؤون المالية في الجمعية ريم رباح ومنسق تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا  محمد حمود وكوادر من تيار المستقبل والفعاليات التربوية.
النائب القرعاوي تحدث عن  الأمور الإدارية والمالية  خصوصا موضوع إستيفاء الأقساط والمنح المقدمة من وزارة التربية، إضافة إلى جداول رقمية بعدد التلامذة المسجلين وعدد التلامذة النازحين السوريين في مدارس المقاصد، ورؤية المستقبل للحلول الآنية والدائمة لإستمرار عمل المقاصد في رسالتها الإسلامية والتربوية .


وقدم النائب القرعاوي عرضاً مفصلاً للمتابعات التي أجراها منذ الصيف الماضي مع  الرئيس  الحريري ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الدكتور فيصل سنو، مؤكداً أن الأزمة الحالية ليست ظرفية بل هي نتيجة تراكمات سابقة، وأن العمل ينكبّ حالياً على إيجاد وسيلة دائمة لدعم مدارس المقاصد في البقاع لتستطيع مواصلة دورها التربوي والإسلامي الذي نشأت لأجله.
وأكد القرعاوي أن خلاصة متابعاته مع المعنيين هي عبر تشكيل هيئة من الفعاليات البقاعية لتقديم المساعدات الدائمة لتغطية العجز في قضية الأقساط ورسوم التسجيل، بالإضافة إلى صيانة المباني التي تشغلها مدارس المقاصد، وتقديم مساعدات للمصروفات النثرية ولوازم التدفئة، في خطوة تشكل بداية الطريق للخروج من الأزمة الحالية نحو إستقرار دائم .

وتم الإتفاق على عقد إجتماع آخر في وقت لاحق في مقر منسقية تيار المستقبل لمواصلة النقاشات للوصول إلى التصور النهائي للحلول المقترحة .

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com