Select Page

الهند تستعين بطائرات مسيّرة وفيلة بحثاً عن فهد هارب

الهند تستعين بطائرات مسيّرة وفيلة بحثاً عن فهد هارب

تستعين الهند بطائرات مسيّرة وفيلة إضافة إلى نحو مئة حارس غابات في شرق البلاد للإمساك بفهد هرب من حديقة للحيوانات، على ما أعلنت السلطات أول من أمس.

وفرّ الحيوان البالغ أربع سنوات واسمه «ساشين» ليلة رأس السنة من قفصه في حديقة «بنغال سفاري بارك» قرب مدينة سيليغوري مدخل موقع دارجيلينغ السياحي في ولاية البنغال الغربية.

وقال المسؤول في الإدارة المحلية لحدائق الحيوانات فينود كومار ياداف، لوكالة «فرانس برس»: «نستعين بطائرتين مسيّرتين مزودتين بآلات تصوير وأربعة فيلة مدربة ونحو مئة حارس غابات في هذه العملية».

وأضاف: «حراس الغابات نصبوا أيضاً عشرة أفخاخ مع طعوم حية، غير أن الفهد لم يقع فيها».

وشوهد الفهد مرة أولى مساء الثلثاء تحت شهرة قرب موقع حيوانات وحيد القرن داخل الحديقة الممتدة على 120 هكتاراً في منطقة جبال هملايا، التي فتحت أمام العامة السنة الماضية، ثم اكتشفت آثار لفهد في ثلاثة مواضع مختلفة قرب غابة، ما أثار الذعر في القرى المجاورة. وتابع ياداف: «لطالما عاش الحيوان في الأسر ولم يفترس أي حيوان آخر (…) لطالما كان يقتات على الطعام المقدم من حراس الغابات».

وأبدى المسؤول أمله بأن «يعود إلى نقطة قريبة من موقعه الأساسي لتناول الطعام عندما سيجوع».

ويقدر عدد الفهود في الهند بما بين 12 ألف حيوان و14 ألفاً.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com