Select Page

هل يكون المخرج بجواد عدره جديد؟

هل يكون المخرج بجواد عدره جديد؟

مرة جديدة دخلت المفاوضات الحكومية أسبوعا حاسما، بعد المهلة التي حددها الرئيس المكلف سعد الحريري خلال زيارته لعين التينة أمس، فالتفاؤل الذي نقله الرئيس نبيه بري عن الحريري يستند الى معطيات جديدة يعمل على بلورتها كل من الحريري على خط توزيع الحقائب، ووزير الخارجية جبران باسيل على خط “اللقاء التشاوري”. هذان الاتجاهان شكلا عائقا أمام التسوية الاخيرة التي شكل جواد عدرا عنوانها، فهل يكون المخرج باقتراح جواد عدره جديد في صيغة حكومية ثلاثينية مع المحافظة على صيغة الـ”3 عشرات” بعد سقوط حكومة الـ32؟ اللقاء التشاوري الذي يتمسك بتسمية وزير من بين الاسماء التسعة التي يطرحها، ويصر على أن يكون وزيره ممثلا حصريا للقاء، يبدي أحد أعضائه النائب قاسم هاشم في حديث لـ”المركزية”، بعض المرونة المستجدة في هذا الخصوص، اذ قال “وزير اللقاء يجب أن يكون ممثلا للقاء خصوصا في ما يتعلق بالثوابت الاساسية، ولكن في موضوع التصويت على طاولة مجلس الوزراء، الامر خاضع للنقاش حسب الملف والقضية، ووفق الاتفاق مع رئيس الجمهورية ميشال عون الذي تجمعنا معه العديد من القضايا”، مشيرا الى أن “الاتفاق محصور برئيس الجمهورية وليس “التيار الوطني الحر”.

ولفت الى أن “هناك أجواء ايجابية بدأنا نتلمسها بالتزامن مع الحراك الذي أطلقه الرئيس الملكف مطلع الاسبوع على أمل أن تكون خواتيمه سعيدة، إذا ما سارت الامور بالشكل الصحيح”.

وإذ أشار الى أن “لغاية اليوم لا اتصال مباشراً بين المعنيين بالتشكيل و”اللقاء التشاوري”، قال إن “من خلال العلاقات التي تربط أعضاء اللقاء مع اكثر من طرف سياسي نطلع على المستجدات، ولكن حتى اليوم لم تتبلور أي صيغة نهائية تلقى توافق مختلف الاطراف، وهذا ما يجب التفاهم عليه خلال الايام المقبلة إذا ما صدقت النيات”.

وعن استعداد اللقاء لطرح اسم من خارج الاسماء الثلاثة (طه ناجي، حسن مراد، عثمان مجذوب)، قال “حتى الآن لم يطرح علينا أي اسم جديد، الموضوع خاضع للنقاش ولن نرضى بأي املاءات، ولا نسعى لتمثيل شكلي بل حقيقي انطلاقا من نتائج الانتخابات”، مضيفا “اللقاء في المبدأ موقفه معروف، نحن 6 أعضاء ومن حقنا أن نطرح الاصيل قبل الوكيل، ولكن اسهاما منا في تسهيل التشكيل كانت الفكرة في طرح اسم من خارجنا”، مضيفا “نأمل أن تتبلور فكرة نهائية للبحث والنقاش حولها والوصول الى تفاهم نهائي، ولكن حتى الآن لا أفكار محددة، فالرئيس المكلف يقوم بجوجلة عامة لكل الطروحات”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com