Select Page

انخسافات على طريق ضهر البيدر: أبو جودة يطمئن وياسين يدعو الى معالجتها والأشغال تتحرك

انخسافات على طريق ضهر البيدر: أبو جودة يطمئن وياسين يدعو الى معالجتها والأشغال تتحرك

طمأن محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة بان معالجة التشققات والخسفات على طريق ضهر البيدر ستبدأ من صباح يوم غد وذلك على اثر الاتصال والمتابعة التي اجراها المحافظ ابو جودة مع وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس الذي استجاب وارسل على الفور رئيس المنطقة الاقليمية في وزارة الاشغال في البقاع المهندس احمد الحجار الذي عمل على كشف سريع على مكان التشققات.

ولفت المحافظ ابو جودة الى انه تواصل ايضا مع قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص وتم الاتفاق على تامين اللازم من اجراءات امنية خلال عملية المعالجة من تنظيم للسير. وشكر المحافظ ابو جودة وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس على تجاوبه السريع.

وحرصاً على سلامة أهل البقاع دعا منسق عام تيار المستقبل في البقاع الأوسط ورئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين إلى عقد مؤتمر صحفي لرفع الصوت حيال خطورة الوضع على طريق ضهر البيدر، عند العاشرة والنصف من صباح يوم الاثنين القادم في منسقية البقاع الاوسط في تعنايل.حيث اكد ياسين ان ضع طريق ضهر البيدر مزري جدا خصوصا في ظل العواصف المتتالية التي تجتاح لبنان، ونظرا لكثافة السير عليه بوصفه الشريان الحيوي الذي يصل البقاع بباقي المحافظات خصوصا العاصمة بيروت، ولفت الى أن مكتب رئيس الحكومة سعد الحريري يولي هذا الموضوع اهمية قصوى، ونامل الإستجابة السريعة لمطلبنا الحيوي، وحيا ياسين جهود المحافظ أبو جودة على متابعته مع وزير الشغال العامة الذي ارسل فريقا هندسيا لكشف الأضرار وسبل معالجتها، مؤكدا ان نواب البقاع لن يألو جهدا من اجل حل هذه الأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم.

الى ذلك أصدر المكتب الإعلامي لوزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، البيان الآتي:
“عطفا على مشكلة الانزلاقات على طريق ضهر البيدر، سبق لوزارة الأشغال العامة والنقل، وبالنظر لأهمية طريق ضهر البيدر واعتبارها شريانا حيويا أساسيا يقتضي تأمين سلامتها وحفظ كافة عوامل السلامة عليها، أن أجرت مناقصتين عموميتين متتاليتين لدى إدارة المناقصات في التفتيش المركزي لتأمين معالجة الانزلاقات، وذلك مع بداية العام 2018، دون أن تسفرا عن أي نتيجة إيجابية، مما دفع الإدارة وحرصا منها على معالجة الموضوع على إجراء عقد مع العارض الوحيد “مؤسسة ستيكو” حيث أودع جانب ديوان المحاسبة في شهر آب من العام 2018 الذي وبعد عدة أشهر أبدى الموافقة المشروطة، قراره رقم 3038/ر م تاريخ 23/10/2018، بتقديم تنزيل بالأسعار وبصورة عشوائية ما نسبته 10% بعد مراجعات كثيرة من الإدارة، حيث عاد ديوان المحاسبة وأبدى موافقته على تنزيل 2% فقط. وذلك بموجب قراره رقم 19/ ر م تاريخ 14/1/2019 وبالتالي سيبدأ العمل إلى تأمين سلامة المرور على الطريق الدولي لناحية استحداث مسرب مؤقت وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين انسياب السير”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com