Select Page

في فم جنبلاط ماء… حتى السبت!

في فم جنبلاط ماء… حتى السبت!

سيجلس وليد جنبلاط السبت الى جانب جبران باسيل في قداس “التوبة والغفران” في كنيسة سيّدة التلّة في دير القمر. لعلّ الإثنين يحتاجان الى توبة وغفران على ما قاله كلّ منهما بحقّ الآخر، وزجّا به جمهورهما، شتماً وتخويناً.

ليس في السياسة خصومة دائمة. جنبلاط أكثر من يعرف هذه القاعدة، وقد مارسها غالباً، في العهود كلّها، منذ ألبِس عباءة الزعامة ذات آذار دمويّ في الجبل.

ويجيد جنبلاط، خصوصاً، استيعاب الصدمات. بلع توزير صالح الغريب في شؤون النازحين وغسان عطالله في المهجّرين، محدِّداً الخسارة، على أبواب موسم تعيينات يبدأ الخميس من المجلس العسكري الذي سيكسب فيه “البيك” جولةً على منافسه “المير”، رجل العهد درزيّاً.
من هنا، اختار جنبلاط التهدئة. أحجم عن إلقاء كلمته في مؤتمر النازحين الذي دعا إليه الحزب التقدمي الاشتراكي الإثنين، حفاظاً على التهدئة، قبل السبت. وهو سيبقى هادئاً في التعبير، خصوصاً “تويتريّاً”، هذا الأسبوع.
“كلّو فدا القداس”. يريد جنبلاط أن تنجح هذه المناسبة، ولو كان الثمن التواصل مع باسيل، والجميع يعرف رأيه به، ولو كان الثمن، أيضاً، التزامه الصمت والاكتفاء بقراءة الصحافة الأميركيّة، شغفه اليومي، وإرسال بعض الروابط الى بعض “المحظيّين”.
في فم جنبلاط ماء إذاً، ولكنّه سيتكلّم السبت وسيتوجّه الى المسيحيّين خصوصاً بكلمة من وحي عنوان المناسبة، “التوبة والغفران”. وما أحوج السياسيّين، السبت وفي الأيّام كلّها، الى الإثنين.

MTV

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com