Select Page

الحريري استقبل وفد تجمع الصناعيين في البقاع واكد وقوفه الى جانب الصناعة الوطنية

الحريري استقبل وفد تجمع الصناعيين في البقاع واكد وقوفه الى جانب الصناعة الوطنية

استقبل رئيس الحكومة السابق ورئيس كتلة تيار المستقبل سعد الحريري وفدا من تجمع الصناعيين في البقاع ضم رئيس التجمع مدير عام مجموعة غاردينيا غران دور الاقتصادية نقولا ابو فيصل، منسق عام تيار المستقبل في البقاع الاوسط ورئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين ،نائب رئيس تجمع الصناعيين في البقاع مدير عام كونسروة شتورة عبد خضر، والصناعيين عصام قاسم، سليم عراجي، جان اسطفان ،ميشال صياح ، وسيم رياشي والمسؤول الإعلامي للتجمع سامر الحسيني.


‎قدم أبو فيصل موجزا عن طبيعة التجمع ومهامه واستراتيجية عمله، وأوضح الأهمية الاقتصادية لمصانع البقاع والتي يتجاوز عددها 800 مصنعا خصوصا انها باتت تعد خزانا استراتيجيا للامن الغذائي اللبناني، كوّن 65%  من الصناعات الغذائية اللبنانية متمركزة في البقاع ، إضافة الى حجم صادراتها المهمة والتي لا يستهان بها.

‎واستمع الرئيس الحريري إلى هواجس  الصناعيين  التي ركزت على موضوع حجز أموالهم وأموال الشركات في المصارف، مؤكدا وقوفه الى جانب الصناعة الوطنية ،حيث اشار إلى أن فكرة إلغاء الضريبة قد لا تسلك طريقا سهلا في وقت يجري التفاوض مع صندوق النقد  الدولي، والذي يركز على زيادة الضرائب مقترحا استبدالها بقرار تأجيل مؤقت وتسوية مالية لفروقات الصرف الدفترية .

وتخلل اللقاء مداخلات لاعضاء الوفد شرحت معاناة الصناعيين والازمات التي عصفت بمؤسساتهم نتيجة الاوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة، وتعثر المصانع بسبب الارتفاع المتزايد لسعر صرف الدولار، والازمات التي تمر فيها البلاد.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com