Select Page

مناشدة عاجلة للصليب الأحمر والمعنيين… بنوك الدم للمتعافين من كورونا حاجة ماسّة

مناشدة عاجلة للصليب الأحمر والمعنيين… بنوك الدم للمتعافين من كورونا حاجة ماسّة

جاء في جريدة “الأنباء” الالكترونية:
مع الارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا، ازداد في المقابل الطلب على وحدات الدم “البلازما” من متعافين من الفيروس، بعدما تبيّن نجاح حقن المرضى بهذه الوحدات بتحقيق الشفاء.

الا أن ارتفاع الطلب على وحدات الدم يصطدم غالبا بشح هذه الوحدات أو صعوبة ايجاد متبرع، الأمر الذي يستوجب توجيه مناشدة عاجلة الى المعنيين، لا سيما الصليب الأحمر اللبناني، ووزارة الصحة والمستشفيات الحكومية، الى المبادرة لتأسيس بنوك دم خاصة بجمع وحدات دم للمتعافين من الفيروس، الأمر الذي من شأنه تعزيز القدرة على مواجهة الوباء والتعجيل في شفاء المصابين.

“الأنباء” ترفع هذه المناشدة، متزامنة مع دعوة للمجتمع الأهلي والجمعيات الناشطة لتكون سندا في اطلاق حملات تشجيعية على التبرع والقاء الضوء على أهمية هذه الخطوة.

من جهته، أكد أخصائي أمراض الجهاز التنفسي الدكتور صلاح زين الدين عبر “الأنباء” ان “لا مانع من وجود “بنك دم” لديه الجهاز الذي يقوم بفصل الدم الأحمر عن “البلازما”، وهناك طريقة معينة لتخزين البلازما إذا لم يتم إستعمالها مباشرةً ويمكن أن يكون هناك بنك رئيسي يوزع على المستشفيات وبنوك الدم الأخرى”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com