Select Page

محاولة لرمي “الميغاسنتر” على البرلمان.. وبرّي يرفض

محاولة لرمي “الميغاسنتر” على البرلمان.. وبرّي يرفض

أعلنت اللجنة الوزارية المخصصة لدراسة موضوع الميغاسنتر بالانتخابات النيابية، المزمع إجراؤها في أيار، أن الميغاسنتر “يحتاج إلى تعديل قانوني في مجلس النواب”. وهذا يعني أن هناك محاولة لرمي الكرة على المجلس النيابي. وفيما أنهت اللجنة اجتماعاتها، سيتم البحث في موضوع الميغاسنتر على طاولة الحكومة غداً.

وتشير المعلومات إلى أن رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، وافق على أن ترفع لجنة “الميغاسنتر” تقريرها إلى مجلس الوزراء، على أن يحيله إلى مجلس النواب لأنّ إقراره بحاجة إلى تعديل القانون، حسب اللجنة. لكن رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفض ذلك، وقال إن مجلس النواب سبق وأسقط “الميغاسنتر”.

رفض برّي
وتفيد مصادر متابعة بأن “برّي رفض، لأنه يريد حشر التيار الوطنيّ الحرّ ودفعه إلى تقديم اقتراح قانون لإنشاء الميغاسنتر، ليقول إن التيار وفريق رئيس الجمهورية يريدان تأجيل الانتخابات النيابية بحجة الميغاسنتر”.


ووفق المعلومات، أكد وزير الداخلية بسام مولوي أن “مجلس الوزراء حريص على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها وعلى الجهات المختصة تأمين الاعتمادات لها”. واعتبر مولوي أنه “نتيجة مداولات اللجنة سترفع تقريراً​ واضحاً للحكومة بأول جلسة. وقد جرى التوقف مطولاً عند النقاط القانونية”، موضحاً أن “​النقاش​ القانوني نضعه عند ​مجلس الوزراء​ الحريص على اجراء ​انتخابات​ سليمة وبوقتها ومن دون أي تأخير”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com