Select Page

وزير الاقتصاد استقبل وفدا من مزارعي القمح.. شومان وفارس” لتصدير فائض القمح القاسي ودعم القطاع

وزير الاقتصاد استقبل وفدا من مزارعي القمح.. شومان وفارس” لتصدير فائض القمح القاسي ودعم القطاع

التقى وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام وفدا من مزارعي القمح في لبنان ضم رئيس نقابة مزارعي الحبوب والشمندر السكري خالد شومان رئيس نقابة مزارعي القمح في لبنان النقيب نجيب فارس ، وعددا من المزارعين.

وقدم فارس وشومان عرضا لواقع زراعة القمح خصوصا في سهل البقاع الذي كان يشكل قديما اهراءات روما اضافة الى امكانية زيادة المساحات الزراعية وتطويرها اذا ما توفر الدعم اللازم واحتضان الدولة لهذا القطاع وامكانية زراعة القمح اللين.

وعرض المزارعون  مطالبهم التي ركزت على  السماح لهم بتصدير القمح الفائض عن حاجة البلاد خاصة وان القمح القاسي لا يصلح لصناعة الخبز العربي وان الاوضاع المالية للدولة لا تسمح لهم بالانتظار في ظل حاجتهم الماسة الى السيولة والفريش دولار تبعا لتداعيات الازمة الاقتصادية الخانقة التي يعانون من تداعياتها .

وقد وعد وزير الإقتصاد سلام  الوفد بالنظر في حلول توازن  بين مصالح المزارعين في الحصول على الفريش دولار ومقتضيات الامن الغذائي والعمل كذلك على تطوير الانتاج الزراعي باتجاه الصناعات الزراعية ودعمها من خلال سائر البرامج المتاحة لهذه الغاية لاسيما في مؤتمر الامن الغذائي المزمع عقده في روما الاسبوع المقبل والذي سيشارك فيه ويطالب بدعم القطاع بالمساعدات العاجلة المطلوبة في البلاد.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com