Select Page

بين بصمة الروح وبصمة القلب.. تشابه

بين بصمة الروح وبصمة القلب.. تشابه

نقولا ابو فيصل*

يقول الممثل البريطانى دانيال دي لويس أن الصوت هو بصمة الروح ، وأنا أقول سلام من قلبي لشخص لَمس جدار الروح عند أول لقاء ! وسلام لروح لا تزال حية ملأت روحي حباً ذات يوم ولا تزال ! في الحب ايها الاصدقاء نجد بصمةُ الروح أشد وضوحاً من بصمةِ الاصابع ، وحدها بصمة من نحب تظل محفوظة في القلب وبين جوارح الروح , نعم هكذا نجد دائماً في قلوب من نحب بصمة مميزة لا تشبه باقي البصمات ، في المقابل نجد بين المصافحة باليد والمصافحة بالروح ، وبين ‏عناق الارواح وعناق الاجساد ، هناك من تراه العين ، وهناك من يراه القلب ، وحده الذي أمتلك بصمة الروح لا يستطيع أحدٌ أن يحل مكانه على الاطلاق ….

الحب الحقيقي لا يهزه رحيل ولا يقتله فراق ، ولا تقتلع الاحزان جذوره ، وكأن صاحب هذا الحب هو عطية من الله وبصمة قدر ، ورغم أننا نصادف في الحياة أناساً تركوا بصمة في قلوبنا رغم “عجقة ” الحياة ، لكننا لن ننسى هؤلاء حتى لو ظلمونا أو ظلمناهم ، أو كانت قلوبهم قاسية في الحكم علينا ، وسوف نبقى نحاول اسعادهم ونقدر ظروفهم ، فالقلب الذي يحب لا يكره ، فما أروع أن تحب شخصاً تظل الروح تأمرك أن تسأل عنه ، ويجبرك القلب الاهتمام به ، وتلح عليك النفس طلب الخير له .

وفي الاكتشافات العلمية الجديدة بات لدى قلب الانسان القدرة أن يحل مكان كلمات السر وبصمة الأصبع كوسيلة لتحديد الهوية ، وفق ما كشفته دراسة جديدة ، ويحتاج النظام حوالي ثماني ثوانٍ لمسح القلب في المرة الأولى ، ومن ثم يمكن التعرف باستمرار إليه ، وبحسب ما توصّل له العلماء، تُسجل التقنية الجدية شكل القلب وحجمه وكذلك كيفية تحركه ويمكن أن يُستخدم مع الهواتف الذكية وفي المطارات ، وكان في وقت سابق قد قام باحثون من جامعة “بوفالو” بتطوير نظام أمن الكتروني يقوم بإستخدام أبعاد القلب لتحديد هوية الشخص.

*كاتب ورئيس تجمع الصناعيين في البقاع

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com