Select Page

كلية الصحة في راشيا: الوظيفة بانتظارك

كلية الصحة في راشيا: الوظيفة بانتظارك

نظمت ثانوية راشيا الرسمية “الفرع الفرنسي” لقاءا تربويا لتلامذة صفوف الشهادات الرسمية في ثانويات قرى راشيا والبقاع الغربي بدعوة من كليتي الصحة وادارة الاعمال في راشيا، حضره وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي ممثلا” النائب وائل أبو فاعور،مديرة كلية ادارة الاعمال في راشيا الدكتورة ليندا تنوري، مدير كلية الصحه في راشيا الدكتور احسان أيوب مدراء ثانويات، ورؤساء بلديات ومخاتير وطلاب، حيث تناول اللقاء أهمية توجيه الطلاب إلى الإختصاصات المطلوبة وحاجة سوق العمل إليها ومنها التمريض والقبالة القانونية وادارة الاعمال.
ترحيب من مدير ثانوية راشيا ربيع خضر ثم قدمت اللقاء رويدا أبو لطيف.
ثم تحدث رباح القاضي باسم النائب أبو فاعور فأكد أن قرار فتح كليتي الصحة وادارة الأعمال في قضاءي راشيا والبقاع الغربي والاقضية المجاورة في هذه المنطقة ينطلق من حاجة سوق العمل لهذه الاختصاصات المطلوبة في التوظيف ومنها التمريض والقبالة القانونية وادارة الأعمال بمجالاتها التخصصية المتعددة.
وإذ لفت الى أن الدولة لم يعد باستطاعتها أن توظف الكم الهائل من خريجي الجامعات وتجاوزها القدرة على استيعابهم وتأمين فرص العمل،أكد القاضي ان البطالة يرتفع منسوبها بشكل كبير في حين ان المستشفيات والمؤسسات والمراكز الصحية بحاجة الى اكثر من سبعة آلاف موظف للعمل في قطاعي التمريض والقبالة القانونية.اضافة الى حاجة سوق العمل الى خبراء محاسبة.
ودعا القاضي التلامذة الى اختيار هذه الاختصاصات وحث مدراء الثانويات الرسمية والخاصة على تشجيعهم كونها متوفرة في الجامعة اللبنانية في راشيا، وهي بالتالي تعزز الاستقراروتخفف من الاعباء المادية على الاهل ومنالنزوح نحو المدن.
من جهتها شددت الدكتورة ليلى تنوري على اهمية التسجيل والتقدم لامتحان الدخول كما نوهت بالجهود التي قامت بها كلية ادارة الاعمال لتحسين البرامج الاكاديمية وآليات تفاعلها مع المجتمع، ودعت الطلاب الى الانخراط في التعليم الجامعي بما يتناسب مع حاجات فرص العمل.
واكد منسق شعبة راشيا في كلية الصحة العامة الدكتور احسان أيوب على أهمية ان يتحمل الجميع مسؤولياتهم لانجاح كلية الصحة في المنطقة، مشيدا بتجربة القسم في زحلة، واعتبر ان افتتاح قسم التمريض والقبالة القانونية في الكلية خطوة مهمة يجب ان تقابل بايجابية وبريادة هذا الاختصاص، نظراً للحاجه الكبيرة والاساسية لها في سوق العمل لان لبنان يحتاج الى ما يزيد عن سبعة الالاف فرصة عمل في المستشفيات والمراكز الصحية وبالتالي يجب ان تقدر الجهود التي بذلت لفتح القسم في راشيا لا سيما جهود النائب ابو فاعور مؤكدا انها خطوة سليمة في طريق اللامركزية والتي من شأنها تعزيز واقع الريف والقرى النائية.
ثم كانت مداخلة للدكتور فراج معلاوي شدد فيها على اهمية دور الجامعة اللبنانية الاكاديمي ان على مستوى سوق العمل او الوظيفة العامة.
الى ذلك يستمر التسجيل في كلية الصحه العامة حتى 5 تموز على أن تجري امتحانات الدخول الى الكلية في 10 تموز.
أما بالنسبة الى كلية إدارة الاعمال فيستمر التسجيل حتى 13 تموز وتجري امتحانات الدخول في 21 تموز.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com