Select Page

لنحميها… رح نمشي فيها. مشوار الصليب الاحمر اللبناني الى جبل المحيدثة

لنحميها… رح نمشي فيها. مشوار الصليب الاحمر اللبناني الى جبل المحيدثة

نظّم الصليب الأحمر اللبناني، مركز الناشئين والشباب في راشيا يوما بيئيّاً ورياضياً في بلدة المحيدثة وجبلها بالتعاون والتنسيق مع بلدية المحيدثة رعت هذا الحدث وتبنت تكاليفه ليكون متاحا أمام الجميع. حمل النشاط شعار “لنحميها..رح نمشي فيها” بالتعاون مع جمعية Rachaya and Beyond المتخصصّة في هذا المجال، حيث شارك اكثر مت 200 شخصا من مختلف المناطق اللبنانية، ومواكبة من عناصر مراكز الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني تقدّمتهم مديرة القسم ميريانا بدر.

ترحيب بإسم المركز من المتطوّعة هبة حمّاد التي شرحت اهداف النشاط ورسالته والبرنامج المقرر .

شروف

ثم تحدث رئيس بلديّة المحيدثة المهندس مروان شروف فأكد على الدور الانساني والاجتماعي والوطني للصليب الاحمر مقدرا تضحياتهم في كل المحطات واعتبر ان المحيدثة تفتح قلبها للجميع وهي بلدة التآخي والعيش الواحد وقرية تمتاز بجمالها العمراني وبيئتها النظيفة، خصوصا ان جبل المحيدثة معلم تاريخي ومقصد السياحة البيئية لما فيه من تنوع اشجار واعشاب ومعالم اثرية ولاطلالته المميزة على جبل الشيخ وقرى وادي التيم، وختم مرحبا بالضيوف الذين اتوا من مناطق عديدة.

وقبيل الإنطلاق، وزعت تعاونية نجمة الصبح في البلدة القمح المسلوق والمجفف والضيافة على المشاركين، ثم أطلع رئيس جمعية Rachaya and Beyond الناشط البيئي نزار مهنى المشاركين على خطة السير وشرح عن طبيعة المنطقة البيئية التي تحولت الى محمية طبيعية ونباتية.

وفي المسير الى جبل المحيدثة واكب متطوّعو الصليب الأحمر اللبناني وجهاز شرطة البلديّة المشاركين لمسافة تجاوزت ال 8 كلم لضمان السلامة العامّة فيما وضعت مجموعة A or B أكثر من نقطة لتوزيع المياه.

كما تولّى الفنان فادي حرب، والممثل سامي أبو حمدان والرّياضي أمير سعود توزيع العسل الريشاني والسير مع المشاركين لتشجيعهم.

واختُتم النشاط بغداء قروي واقيم حفل تكريم لعدد من المشاركين وتكريم الفنانة مارغريتا زغيب التي قدّمت لوحات راقصة قبيل انطلاق حلقات الدّبكة.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com