Select Page

قريباً… أطول خسوف للقمر

قريباً… أطول خسوف للقمر

سيحدث أطول خسوف في هذا القرن على سطح الأرض في نهاية شهر تموز حسب عالم الفلك بروس مكلور.

وأعلن مكلور في موقع إيرث سكاي دوت أورغ، بأنّ خسوف القمر في 27 تموز سيكون أيضاً في أوجه عندما تكون الأرض في أبعد نقطة عن القمر.

ويشير ماكلور بأنه أطول خسوف للقمر في القرن الحالي (من 2001 إلى 2100).

ووفقاً للبيانات الواردة من وكالة ناسا، فإن الخسوف سيستمر مدة ساعة و42 دقيقةً و57 ثانيةً. ويمكن رؤية الخسوف من معظم دول إفريقيا، والشرق الأوسط بالإضافة، إلى وسط وشرق وجنوب شرق آسيا. وأطلق على هذه الظاهره اسم «القمر الدموي» نسبة للون القمر وقت حدوث الخسوف.

وتطلق عادة أسماء عدة على خسوف القمر من بينها القمر الذئب في يناير/ كانون الثاني، وقمر الثلج في شباط، وقمر الدودة في آذار، والقمر الوردي في نيسان، وقمر الزهرة في أيار وقمر الفراولة في حزيران.

وتعد ظاهرة خسوف القمر فرصة استثنائية لهواة التصوير للحصول على صور ولقطات للظاهرة الفلكية. وتحدث ظاهرة خسوف القمر تحدث نتيجة اصطفاف الشمس والأرض والقمر في صف واحد وهو حدث يتزامن مع اكتمال القمر الذي يعبر عندها في ظل الأرض فلا يعود يتلقى أشعة الشمس التي تضيئه لكن خلافاً للشمس فإن القمر لا يتوارى عند الخسوف التام بل يسطع باللون الأحمر الداكن. (ميدل إيست أونلاين)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com