Select Page

بصمة ونجاح في الولايات المتحدة… وفاة طبيب لبناني في المهجر

بصمة ونجاح في الولايات المتحدة… وفاة طبيب لبناني في المهجر

كتب الإعلامي نادر حجاز

اتصلت به منذ أشهر، وأخبرته عن كتابي قيد الإنجاز عن قريتنا بكيفا، وطلبت منه تزويدي بمعلومات عن مسيرته المهنية، كما فعلت مع جميع أطباء بلدتي في لبنان والاغتراب، وكان شديد الترحيب والتعاون.
وإذ بي أمام تجربة نجاح لبنانية جديدة، وكالعادة أثمرت في الغربة، وسجّلت بصمة في مجال الطب.

الخبر حزين عن الدكتور نبيل شكيب البراضعي، الذي هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية في العام 1976، حيث التحق بكلية الطّبّ في ريتشموند في ولاية فيرجينيا، وجامعة فرجينيا كومنولث وكلية الطب في فيرجينيا، متخرّجا في العام 1986.

حصل على إقامة في فرجينيا في الطّبّ الباطنيّ من 1986 حتى 1989. انتقل إلى تكساس في العام 1989 حيث حصل على زمالة تدريب على القلب والأوعية الدموية في مستشفى سانت لوك الأسقفية، ومستشفى هيرمان من 1989 إلى 1993.
داوم بعيادته الخاصة في هيوستن ولايك جاكسون – تكساس منذ ١٩٩٣.
ارتبط بمركز تكساس الطبيّ في هيوستن ومستشفى سانت لوك في مستشفى لايك جاكسون.
ليشغل في السنوات الماضية منصب مدير وحدة العناية الفائقة وقسم قسطرة القلب في مستشفى لايك جاكسون.

خسرنا الدكتور نبيل، كما خسره لبنان طاقة علمية كبيرة، رحمه الله.

ملاحظة: الصورة المرفقة كانت من اختياره لنشرها مع سيرته الشخصية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com