Select Page

كتب نقولا أبو فيصل “كاتدرائية إتشميادزين Etchmiadzin Cathedral”!

كتب نقولا أبو فيصل “كاتدرائية إتشميادزين Etchmiadzin Cathedral”!


“من كتاب “أرمينيا موت وحياة تتجدد”
‏‎‏Armenia death and life renewe

تقع كاتدرائية إتشميادزين في منطقة إتشميادزين أو فاغارشابات ، وتعتبر أقدم كاتدرائية في العالم ، وهي الأم للكنيسة الرسولية الأرمنية ، بناها القديس غريغوريوس المنور في القرن الرابع بين العامين 301 – 303 بعد اعتماد الملك تيريداتس الثالث الديانة المسيحية ديناً للدولة الارمينية ، وقد تم الاخذ برأي القائد العسكري فاهان ماميكونيان أن تقام هذه الكاتدرائية فوق معبد وثني رمزاً للتحول من الوثنية إلى المسيحية ، وتم بناء المبنى الحالي في العام 483 بعد أن تعرضت الكاتدرائية لأضرار بالغة آبان الغزو الفارسي لارمينيا ، ومنذ تأسيسها وهي بمثابة المقر الرئيسي للكاثوليكوس ، الرئيس الأعلى للكنيسة الأرمنية ، يبلغ طول الكاتدرائية 33 مترًا وعرضها 30 مترًا ، ارتفاع القبة 34 مترًا.

في العام 1441 تم ترميمها وتجديدها وخضعت لبعض التعديلات في هندستها من إضافة أبراج الجرس وبناء متحف وغرفة للآثار في الطرف الشرقي منها حتى جمعت فن العمارة الأرمنية ، وفي العام 1604 تعرضت كاتدرائية إتشميادزين للنهب من قبل “شاه عباس الأول ” ملك بلاد فارس وقام بنقل الآثار والحجارة منها إلى جلفا الجديدة في محاولة لتقويض ارتباط الأرمن بأرضهم ، حتى انه خلال الحقبة السوفياتية تضاءلت قوتها، ثم برزت في النصف الثاني من القرن العشرين بإعتبارها مركزًا للكرسي الأرمني الارثوذكسي وموقعاً مهمًا دينيًا وسياسيًا وثقافياً وموقع حج رئيسي لارمن الانتشار ، وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في البلاد. وقد تم إدراجها في العام 2000 كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو .

تنقسم الممتلكات إلى ثلاث مناطق منفصلة: المنطقة الأولى تشمل كاتدرائية إشمياتسين الأم وكنيسة القديس غاياني مساحتها 30.2 هكتار ، 18.8 هكتارًا تنتمي إلى الكرسي الأم في إيشمياتسين (الكاتدرائية الأم والمباني المحيطة بها تغطي 16.4 هكتارًا، وكنيسة سانت غايان والمباني المحيطة بها تغطي هكتاران، ومقبرة المصلين تغطي 0.4 هكتار) و11.4 هكتارًا تملكها بلدية مدينة إيشمياتسين. أما المنطقة الثانية فتضم كنيسة القديسة هريبسيم وكنيسة القديس شوقكات تبلغ مساحة هذه المنطقة حوالي 25.3 هكتارًا، منها 6.2 هكتارٍ هي أراضي كنيسة القديسة هريبسيمه التابعة للكرسي الأم. أما المساحة المتبقية البالغة 19.1 هكتارًا فهي مملوكة لبلدية مدينة اشمياتسين.أما المنطقة الثالثة فتتكون من موقع زفارتنوتس الأثري مع آثار المعبد وقصر الكاثوليكوس ومباني أخرى، وتشغل حوالي 18.8 هكتارًا ، تفصل المنطقة الأولى عن المنطقة الثانية منطقة عازلة مشتركة تبلغ مساحتها حوالي 93 هكتاراً والمنطقة العازلة للمنطقة الثالثة هي 24 هكتاراً.
بحث نقولا أبو فيصل

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com