Select Page

علي حسين الحاج في ذكرى الشهيد رفيق الحريري: باق فينا ومستمرون مع حامل أمانته الشيخ سعد!

علي حسين الحاج في ذكرى الشهيد رفيق الحريري: باق فينا ومستمرون مع حامل أمانته الشيخ سعد!

اعتبر مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون البقاع علي الحاج أن “في الذكرى التاسعة عشر لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري نستذكر قامة وطنية وعربية لم يغيبها الموت رغم مرور قرابة العقدين على أضخم عملية اغتيال في تاريخ لبنان والمنطقة منذ مطلع هذا القرن”.

وأضاف: “نستذكر رجل اعمار لبنان، وباني نهضته الحديثة، ومؤسس نهج الإنماء والعلم، ويكفي أن نشير الى مطار رفيق الحريري الدولي والمدينة الجامعية وشبكة الطرقات والجسور والوسط التجاري والمؤسسات، وتقديم المنح الجامعية لتخريج أكثر من 35 ألف خريج جامعي من “.مختلف المناطق والانتماءات.

وشدد على أن “الرئيس الحريري كان رقما صعبا في المعادلة الدولية والإقليمية والمحلية وفي قضايا العروبة وفلسطين، ولهذه الاسباب إغتالوه ليغتالوا فكرة لبنان، فسقطوا هم وبقي رفيق الحريري شاخصا في عيوننا جميعا وفي قلوبنا، وخصوصا في قلوب البقاعيين الذين احبوا الرئيس الشهيد واحبهم حتى الشهادة”.

وقال الحاج : “في هذه المناسبه الأليمة والموجعة، عهدنا أن نبقى أوفياء لمسيرته ونهجه مع الرئيس الكبير سعد الحريري الذي قدم الكثير للبنان وحمل أمانة والده بكل شفافية ومحبة، لكنه رفض أن يساوم على رأس لبنان ولم يدخل في لعبة التآمر  فآثر تعليق عمله السياسي كي لا يكون شاهد زور على انهيار البلد، او مساهما فيه، ولم يكن تعليقه لعمله السياسي إلا من باب الحرص على الحياة الديمقراطية وعلى رسالته الوطنية، لكن التجربة اثبتت أن الرئيس سعد الحريري أكبر من أن يحاصر ، أو أن يشطب من المعادلة الوطنية والسياسية، وأن لا استقرار سياسي بدونه، وليعلم القاصي والداني أن سعد الحريري هو سعد رفيق الحريري ، وهو من يقرر ماذا سيفعل؟ ونحن نقدر غالبا حب الناس وحقيقة مشاعرهم وصدق انتمائهم، ونعول كثيرا على أهمية هذه العودة على المستوى الوطني والعربي والدولي خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة، ولكن يبقى القرار في بيت القرار الوطني بيت الوسط مع حارس إرث وتاريخ ومستقبل الحريرية الوطنية، البيت المفتوح لكل الشرفاء والاوفياء والمحبين والاصدقاء المخلصين”..

وأكد الحاج أن ” بقاع الكرامة والشهامة سيبقى على الوعد والعهد وإلى جانب مسيرة الشيخ سعد الذي تنتظره كل لبنان، وبعيدا من موضوع تعليق عمله السياسي أو العودة عن هذا القرار، فابن البيت الوطني العريق محبوب لذاته وتاريخه وانتمائه ولتغليبه المصلحة الوطنية العليا على المصالح الخاصة، ولوقوفه الى جانب أهله ووطنه في كل المحطات”.

وتابع: “ما من شك إن الحياة السياسية والإقتصادية والاجتماعية لا تستقيم في لبنان إلا ببصمات الرئيس سعد الحريري الممثل الحقيقي لارادة ووعي جمهوره الوطني الكبير الذي عانى ما عاناه جراء هذا الضياع نتيجة غياب صانع التوازنات والتفاهمات الكبرى، وما أحوج لبنان الى من يقوم بهذا الدور في هذه اللحظة المصيرية”.

وختم الحاج:” التحية في هذا اليوم الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في عليائه الفردوسي، التحية الى الشيخ سعد رجل التوازنات والتفاهمات والاعتدال، التحية الى جمهور البقاع الاشم جمهور الوفاء والكرامة والالتزام والبقاع على العهد التحية الى شعب لبنان العظيم الذي احبه الرئيس حتى الشهادة.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com