Select Page

ياسين ياسين محذرا: طريق ضهر البيدر أولوية وشريان حيوي فلا تجازفوا بأرواح الناس

ياسين ياسين محذرا: طريق ضهر البيدر أولوية وشريان حيوي فلا تجازفوا بأرواح الناس

حذّر النائب ياسين ياسين من أي حادث كبير قد يقع على طريق ضهر البيدر معتبرا ان المشكلة ليست بعدم وجود اموال في الدولة انما بسوء الإدارة والتصرف بغض النظر عن كمية الأموال الموجودة في الموازنة.
موقف النائب ياسين جاء خلال مؤتمر صحافي عقده النائب ياسين تحت جسر النملية على طريق ضهر البيدر بمشاركة وحضور النواب بولا يعقوبيان،فراس حمدان،ملحم خلف ونجاة صليبا الذين رفعوا الصوت عاليا ضد الواقع الحالي لطريق ضهر البيدر الدولي المهدد بالانهيار في اي لحظة ،مؤكدين عزمهم فتح هذا الملف بكل الوسائل ان كانت رسمية وتشريعية او شعبية.
وأكد النائب ياسين ان النواب توجهوا الى مجلس الانماء والاعمار ووزارة الأشغال لسؤالهما عن الانهيارات والانزلاقات على هذه الطريق ولم يصلنا أي جواب ونرى هروبا من المسؤولية ورمي الاتهامات بين وزارة الأشغال ومجلس الانماء والاعمار .
وشدد ياسين على أن هذه الطريق هي مرفق أساسي وتربط لبنان بالدول العربية وتربط البقاع بييروت مثل المطار والمرفأ والمطلوب من المسؤولين الوقوف عند مسؤولياتهم، ولقد شاهدنا الموازنة ولا إصلاحات فيها ولا نية لأي إصلاح على كافة المستويات.
وقال ياسين أردنا من هذه الوقفة بداية لفتح هذا الملف ونريد ان نعلم أين ذهبت القروض والهبات؟ وعلى أي أساس كانت الأولوية هل هي للحاجة او للزبائينية.
واكد ياسين المضي بهذا الملف من أجل أمان الناس وسلامتهم والمصلحة العامة.
وردا على سؤال قال ياسين لم نحصل على جواب من وزير الأشغال علي حمية وانا شخصياً وبشكل غير رسمي، كنت ارسل صور للوزير في الصيف توثق أن الطريق غير آمن وهناك انهيارات تحصل باستمرار. وقال:” كنا قد سألنا من هم المتعهدون والمقاولون، وكيف تمت التلزيمات وعلى أي أساس وهل تمت أي دراسة عن المخاطر التي تحدق بالطريق؟
وحذر ياسين من أي حادث كبير على هذه الطريق وهذا المرفق الكبير.
وقال ياسين ان المشكلة ليست بعدم وجود اموال في الدولة انما بسوء الإدارة والتصرف بغض النظر عن كمية الأموال الموجودة في الموازنة.
اضاف ياسين : نحن نرى طرقات يتم تزفيتها كما هناك قروض من البنك الدولي ولا تذهب الى المكان الصحيح.
وختم ياسين بالتاكيد على متابعة الملف مع لجنة الأشغال والتواصل مع الهيئات الرقابية وديوان المحاسبة او الوصول إلى القضاء عبر الصلاحيات المتاحة لمجلس النواب.

وكانت مداخلات للنواب ملحم خلف وفراس حمدان ونجاة صليبا وبولا يعقوبيان اكدت ان المتعهدين ” هم حاكمو الجمهورية” وأن هناك أكثر من مليار دولار صرفت على الطرقات ونحن نملك بنى تحتية مهترئة وحاولنا مرارا الحصول على بعض المعلومات من مجلس الانماء والأعمار ولكن دون جدوى ورأوا ان هناك مغارة مجلس الانماء والاعمار ولفتوا بأن المؤتمر الصحافي ليس موجها ضد الوزير علي حمية انما الحكم استمرارية .

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com