Select Page

طموح بإقامة معرض سنوي للعملات النادرة مصرف لبنان: مزاد علني على أوراق نقدية

طموح بإقامة معرض سنوي للعملات النادرة مصرف لبنان: مزاد علني على أوراق نقدية

نظم مصرف لبنان نهاية الأسبوع المنصرم في فندق لو فاندوم بيروت، للمرة الثانية، مزاداً علنياً على أوراق نقدية مختلفة ونادرة من أكثر من 30 دولة عربية وعالمية، يعود تواريخ الأوراق النقدية التي بمجملها في حالة ممتازة الى أزمنة متنوعة وخصوصاً العملات اللبنانية التي طبعت بعد إعلان دولة لبنان الكبير عام 1920 من القرن الماضي وهي بإصدار بنك سوريا ولبنان.

وقال المدير التنفيذي للعمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان: تعود أهمية هذا الحدث إلى أن هناك القليل من المصارف المركزية كمصرف لبنان الذي استطاع وللمرة الثانية، تنظيم مزاد علني على أوراق نقدية ليست من إصداره فقط بل أوراق عالمية نادرة. وتابع قائلاً إن ملكية هذه الأوراق لا تعود لمصرف لبنان بل إلى هواة ومحترفي جمع عملات نادرة من لبنان والدول المجاورة. وأكثريتهم يرغبون ببيع هذه الأوراق النقدية في المزاد.

وأفصح المدير التنفيذي للعمليات النقدية عن نية المصرف أن يتحول لبنان إلى وجهة مركزية لهواة العملة الورقية النادرة. وأضاف: من أهدافنا أن يتمكن لبنان من تنشيط السياحة النقدية من خلال إقامة مزاد ومعرض سنوي للعملات الورقية والمعدنية النادرة، ولهذا نطمح في المستقبل أن يزور لبنان آلاف من هواة ومحترفي جمع العملات النادرة والقيمة.

ورداً على سؤال عن نوعية العملات التي بيعت في المزاد أجاب المدير التنفيذي أن المزاد الثاني كان ناجحاً من حيث الحضور النوعي للهواة والمحترفين. وقد بيعت كمية مهمة من الأوراق النقدية النادرة، كما بيعت أوراق قيمة ومهمة بأسعار عالية جداً لندرتها و«نظافتها» أي عدم وجود شوائب أو تمزق فيها.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com